الرئيس السيسي خلال احتفالية حياة كريمة: لم يكن لى هدف سوى الوطن.. اقتحمنا مشكلات اقتصادية متراكمة على مدار عقود.. فخور بما حققه المصريون.. أشكر الجيش والشرطة وكل عامل بنى لمصر المجد.. وتحية خاصة للمرأة

الخميس، 15 يوليو 2021 10:51 م
الرئيس السيسي خلال احتفالية حياة كريمة: لم يكن لى هدف سوى الوطن.. اقتحمنا مشكلات اقتصادية متراكمة على مدار عقود.. فخور بما حققه المصريون.. أشكر الجيش والشرطة وكل عامل بنى لمصر المجد.. وتحية خاصة للمرأة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى - محمد السيد - أيمن رمضان - أحمد عرفة - محسن البديوى - إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الرئيس السيسى: كل عام وجميع المصريين والعالم بخير وسعادة

- الرئيس السيسى: لم أخش غير الله.. ولم يكن لى هدف سوى الوطن

- الرئيس السيسى: اقتحمنا مشكلات اقتصادية متراكمة على مدار عقود

- الرئيس السيسي: فخور بما حققه المصريون من انتصارات وإنجازات

- الرئيس السيسي: الإيمان بالحلم يصيغ الحاضر ويصنع المستقبل

- الرئيس السيسي: أشكر الجيش والشرطة وكل عامل بنى لمصر المجد.. وتحية خاصة للمرأة

- الرئيس السيسى عن المناطق العشوائية: "قلت لو معايا فلوس هغير كل ده"

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر والتحية لكافة المشاركين فى فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، قائلاً: "أنا متشكر.. شكراً جزيلاً.. اسمحوا لى أن أتوجه لكم بكل التحية والتقدر والاحترام والشكر.. كل عام والجميع فى مصر والعالم بصحة وخير وسلامة.. كل سنة وأنتم طيبيين".

وأضاف الرئيس السيسى، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى: "النهاردة يوم جميل لأنه بداية.. أخرج عن السياق شوية.. أقول لكم زمان كنت لما بمشى وأشوف مناطق ظروفها صعبة.. كنت بحلم أن ده يتغير وبعدين لو أنا معايا أموال خاص بيا.. يا رب أنا هغير الكلام ده.. صدقونى.. وبعدين كنت أقول 100 مليار يبقا كافية.. اللى كان بيسمعنا كان يقول ليا أنت بتحلم.. ولو معاك الفلوس دى مش هتعمل كدة".

واستكمل الرئيس السيسى: "ربنا هيخلى معايا البركة.. وهتغير وهتصصلح وهتراضى وتسعد الناس.. يا رب أكون أقدر أو نقدر مع بعض إن شاء الله". 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته: "شعب مصر العظيم، أيها الشعب الأبى الكريم والحضور الكرام، أقف متحدثا إليكم اليوم في لحظة يمتزج في نفسى مزيجا من السعادة والفخر.. السعادة بوجودي في وسط ممثلين من كافة فئات الشعب المصري، والفخر بما حققناه معًا من انتصارات متتالية وإنجازات عظيمة تحققت بسواعد أبناء مصر ودماء الشهداء الأبرار".

وتابع: "أجد نفسي الآن وهي تفخر بما حققه المصريون وتعالت الصيحات في ميادين مصر وشوارعها وقراها معبرة عن إرادة الأم المصرية فى استعادة مصر ممن أرادوا انتهاك قدسية أرضها وسلبوا هويتها.. وفهموا مفاهيم مغلوطة وأيدولوجيات متطرفة.. وأجدنى ومعي الجيش المصري الذي شرفت بقيادته في تلك اللحظات العصيبة من تاريخ الوطن.. وقد كان انحيازنا مطلقا لهذا الشعب العظيم وعلى قدر التحديات والصعوبات التي واجهتنا جراء قرارنا شعبًا ودولة بأن نستعيد مصر من البغي والتجارة بالوطن والدين، بقدر ما كان العزم على خوض غمار التحدي، وأن نحقق النصر المبين في معركتي البقاء والبناء".

وواصل: "فضل الله علينا كلنا وعلى بلدنا.. بصوا حولنا كلنا وتعرفوا أن ربنا أكرم وعز البلد دى وحماها ونجاها من كل شر وسوء، وأبدأ بالشكر، لله سبحانه وتعالى ويارب يقبله مني".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى موجها رسالته للشعب المصرى: "حين لبيت نداءكم كانت ثقتى في قدرات المصريين مطلقة ويقينى في النصر بلا شيك وذلك في رحلة العمل".

وأضاف الرئيس السيسى: "لم أخش غير الله ولم يكن لى هدف سوى الوطن ولقد كان يقينى صادقا وثقتى في محلها حيث أثبت هذا الشعب الباسل أن عبقريته مسألة راسخة في مكنون شخصيته واستلهمت الشخصية المصرية عرقتها وقوتها وجذورها الحضارية وراحت تثبت للعالم قدرتها على صناعة المجد".

وتابع الرئيس السيسى: الشخصية المصرية لم تخش من اقتحام التحديات ولم تيأس من فعل آليات إعلامية وكانت التحديات كبيرة ولكنها أبدا لم تكن أكبر أو أقوى من إرادتنا على مواجهتها والعبور بالوطن نحو أفاق المستقبل.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "واجهنا موجة إرهاب عاتية سالت دماء ابننا من رجال الجيش العظيم والشرطة المصرية الباسلة، واقتحمنا مشكلات اقتصادية متراكمة على مدار عقود من برنامج إصلاح اقتصادى كان بطله هو المواطن المصرى الذى تحمل آثاره المباشرة على حياته اليومية متفهما أهمية تلك الإجراءات لضمان مستقبل أفضل.

وأضاف الرئيس السيسى: كما أعدنا معنا بناء مؤسساتنا الوطنية الدستورية وقد تشكلت الغرف التشريعية الممثلة للشعب المصرى وبالتوازى كان السباق مع الزمن لبناء مصر المستقبل فكانت المشروعات القومية الكبرى رمزا يعبر عن إرادة المصريين في البناء ما بين مدن جديدة تتسع لكل المصريين في كل ربوع الوطن وإسكان اجتماعى يوفر المسكن الملائم لشبابنا وتطوير للمناطق الخطرة وغير الآمنة للقضاء على العشوئيات وتطوير شامل للطرق وتنمية الريف المصرى حياة كريمة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن المبادرة القومية "حياة كريمة" تعد تدشينا للجمهورية المصرية الجديدة، وتسعى إلى رفع مستوى معيشة 4 آلاف قرية لـ58 مليون مواطن خلال السنوات الثلاثة المقبلة بتكلفة 700 مليار جنيه أو يزيد.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، أن المبادرة هى تدشين للجمهورية المصرية الجديدة القائمة بثبات ورسوخ على الديمقراطية الحديثة التى تمتلك القدرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتسعى لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية، ومفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة وبناء الإنسان المصرى صحياً وفكرياً وثقافياً، وتابع: "المواطن المصرى هو أيقونة انتصاره ومجده، والجمهورية الجديدة تليق بالمصريين وتناسب تطلعاتهم وتمثل تضحيتهم".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننى معكم على عهد ووعد أجددهم.. بأن أظل ابنا لهذا الوطن، وعاملًا من أجله، متجردًا من الهوى، ومخلصًا لإرادتكم وواثقا في قدراتكم ومؤمنًا بعزائمكم".

وتابع: "وكما كانت كلمتى معكم حين قلت أن الأحلام لا تسقط بالتقادم، واليوم أؤكد أن الإيمان بالحلم يصيغ الحاضر ويصنع المستقبل، وأنى حلمى لوطنى كبير وعظيم مثل أحلامكم.. وعزيمتي في تحقيقه لا تحيد مثل عزيمتكم فلنخلص في أحلامنا لمصر ونعمل لأجلها على الدوام.. ودئمًا وأبدًا تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر".

وأضاف الرئيس السيسي: "كنت بقول لو معايا أموال خاصة بيا أنا هغير الكلام ده، ربنا قالي هخلي معاك أكتر من الفلوس.. هخلي معاك البركة ووريني هتعمل إيه للناس".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أجدد معكم العهد وأصدقكم الوعد بأن نبدأ جمهوريتنا الجديدة المولودة من رحم ثورتنا 30 يونيو"، مؤكدا: إننا "عازمون على مزيد من العمل والبناء ممتلكين القدرة الشاملة ومستمرين في تحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية، داعمين المزيد المساحات المشتركة بين أبناء الموطن وموفرين كافة السبل لشبابنا لتحقيق مستقبل يليق بهم".

وواصل: "كما أعبر عن عظيم امتنانى للشعب المصري العظيم على ما قدمه من تضحيات لنقف اليوم آمنين مطمئنين سعيًا للبناء والتطوير والتنمية".

وتابع: "أتوجه بالشكر لرجال القوات المسلحة والجيش المصرى على ما قدموه وما يقدمونه من تضحيات وصون كرامة الوطن وحماية مقدراته، كما أتوجه بالتحية لرجال الشرطة المصرية على دورهم المحفور بحروف من نور في مواجهة الإرهاب الأسود".

واستطرد: "أشكر كل عامل بنى لمصر المجد.. وكل فلاح زرع لها الأمل، وكل عالم أضاء لها النور.. كما أتوجه بتحية خاصة للمرأة المصرية العظيمة، التي كانت طليعة المسيرة الوطنية، وصدارة التحديات".

ووقّع الرئيس عبد الفتاح السيسي على وثيقة المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، وذلك خلال فعاليات المؤتمر القومي منذ قليل.

كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى عددا من التنفيذيين في مبادرة حياة كريمة، حيث أهدى الرئيس السيسى خلال الاحتفالية، درع تكريم لعدد من المسئولين من المبادرة في عدد من المحافظات، بينهم جبريل فتيح عاهد جبلى، ومحمد رأفت عبد العزيز، وعبد الوهاب جبر محمد الحضرى، ومحمد عبد السلام حسن، وريمون صفوت شفيق موسى، وعبير عبد الرحمن مشرف ماضى، ونيفين النحاس حسن حسان، ومجدى رياض عبد الغفار، وأحمد أحمد إسماعيل أبو كريشة، زين على محمد سلامة، ومحمد على جبر، غادة خديوى سيد، وطارق أحمد على خليل، وتكريم خاص للمرحوم محمد حسن عضو البرنامج الرئاسى للتأهيل الرئاسي، والذى توفى بفيروس كورونا.

وعرضت الاحتفالية سيرة ذاتية مختصرة لكل المكرمين من مبادرة حياة كريمة، وأبرز إسهاماتهم في مبادرة حياة كريمة، وأسباب تكريمهم.

وتأتي الاحتفالية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي.
 
يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019 كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: " أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".
 
ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة