مشروعات قيد التنفيذ من "حياة كريمة".. تغطية 100 % من القرى بالصرف الصحى وإنشاء 51 محطة مياه جديدة.. رفع كفاءة كل المنشآت الصحية وإنشاء 1374 منشأة ووحدة.. إنشاء 14 ألف فصل جديد وتحديث 25 % من المدارس القائمة

الخميس، 15 يوليو 2021 09:07 م
مشروعات قيد التنفيذ من "حياة كريمة".. تغطية 100 % من القرى بالصرف الصحى وإنشاء 51 محطة مياه جديدة.. رفع كفاءة كل المنشآت الصحية وإنشاء 1374 منشأة ووحدة.. إنشاء 14 ألف فصل جديد وتحديث 25 % من المدارس القائمة حياة كريمة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الدكتور مصطفى مدبولى رئي مجلس الوزراء خلال كلمته في المؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة، الحديث عن بعض المشروعات الجارى تنفيذها والمستهدف الوصول إليه خلال الفترة المقبلة .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن المشروع القومى حياة كريمة، يهدف لرفع كل مناحى الحياة في الريف المصرى، من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وشبكات الغاز الطبيعى والأليف الضوئية، وتابع: "المشروع يحقق التنمية المستدامة وشروط الأمم المتحدة الـ17 لتحقيق التنمية المستدامة".

توصيل الصرف الصحى لكافة قرى مصر

وأضاف رئيس الحكومة، خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى، أن المرحلة الأولى سيطلقها الرئيس السيسى اليوم تستهدف إيصال الصرف الصحى لكافة قرى الريف المصرى بنسبة 100%، وتابع: "الرئيس دائماً لا يتحدث عن شيء إلا لما تكون منفذة على الأرض، لذلك نحن نعمل في المرحلة الأولى منذ بداية العام، وهى تضم 52 مركزا و1400 قرية و10 آلاف تابع بتكلفة استثمارات 260 مليار جنيه".

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه في نهاية المبادرة سيكون 100% من الريف المصرى لديه صرف صحى وكهرباء ومياه وغاز طبيعى.

استدامة المياه في القرى وإنشاء 51 محطة جديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع حياة كريمة، يستهدف "العزب" و"توابع القرى"، وسيدخل الصرف الصحي، في 1148 قرية جديدة.

وفيما يتعلق بالمياه، قال خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصرى بحضور الرئيس السيسى: "نستهدف استدامة المياه في كل القرى المصرية، وإنشاء 51 محطة جديدة، وإحلال وتجديد أكثر من 3 آلاف كيلو مواسير قديمة".

توصيل الغاز الطبيعى لـ4 ملايين وحدة سكنية بـ1337 قرية

كما أشار رئيس الوزراء، أن 4 ملايين وحدة سكنية ستشملها خدمة الغاز الطبيعي بما يساهم في رفع العبء عنهم، وسيتم مد 16 ألف كيلو متر طولى غاز طبيعي، مؤكدًا: "نستهدف توصيل الغاز لنحو  4 ملايين وحدة سكنية في 1337 قرية".

توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لقرى الريف المصرى

وكشف رئيس الوزراء : "خدمة الإنترنت فائق السرعة ستدخل قرى الريف المصري، وسنعمل على تحسين شبكات المحمول، وتطوير الريف المصري"،

تبطين ترع بطول 2500 كيلو

وفيما يتعلق بالري، قال الدكتور مصطفى مدبولى  إن هناك ملحمة أخرى في تبطين الترع، وهناك 2500 كيلو تبطين وتم الانتهاء من 900 كيلو متر.

تحديث أكثر من  80 عبارة

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه يتم تحديث أكثر من 80 عبارة، وتقوم هيئة قناة السويس بعمل تحديث بحيث يكون أهلينا هم من يديروا هذه المشروعات.

إنشاء 14 ألف فصل جديد وتحديث 25 % من المدارس القائمة

وأضاف رئيس الوزراء أنه فى مجال التعليم كان هناك شكوى ارتفاع كثافات الفصول، ولكن اليوم يتم إنشاء 14 ألف فصل جديد بجانب رفع كفاءة أكثر من 25% من المدارس القائمة، موضحا أن إنشاء 14 ألف فصل هدفه تخفيض كثافة الفصول لخدمة المناطق المحرومة من التعليم، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة أكثر من 1250 مبنى قائم.

رفع كفاءة كل المنشئات الصحية في الريف المصرى وإنشاء 1374 منشأة ووحدة صحية

أما في مجال الصحة فقال رئيس الوزراء إننا سنستفيد من مبادرة حياة كريمة بالإسراع من تنفيذ مشروع التأمين الصحى الشامل وهذا المشروع سيكون فرصة لرفع كفاءة كل المنشآت الصحية في الريف المصرى بجانب إنشاء 1374 منشأة ووحدة صحية وقوافل علاجية وسيارات إسعاف، بجانب أكثر 1000 قافلة علاجية ولأول مرة 40 سيارة متنقلة تعمل أشعة متقدمة لأهالينا في الريف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة