ليكيب: ميسي المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكرة الذهبية بعد لقب كوبا أمريكا

الإثنين، 12 يوليو 2021 07:30 م
ليكيب: ميسي المرشح الأوفر حظًا للفوز بالكرة الذهبية بعد لقب كوبا أمريكا ليونيل ميسي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجحت تقارير صحفية فرنسية فوز الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية "البالون دور" للعام الجارى، بعد تألقه اللافت وقيادته لمنتخب بلاده للفوز والحصول على لقب "كوبا أمريكا" التى اختتمت فعالياتها فجر الأحد بعد فوز التانجو بهدف أنخيل دي ماريا على حساب البرازيل.

ونال ميسي لقب هداف البطولة كوبا أمريكا وأفضل صانع ألعاب، بتسجيل 4 أهداف وصناعة 5، وتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة، إضافة لتتويجه فى عدة مباريات بلقب الأفضل خلال البطولة.

وأكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن ليونيل ميسي يتقدم فى سباق جائزة الكرة الذهبية وأنه المرشح الأقرب لنيلها للمرة السابعة في مسيرته الكروية، عقب فوزه بلقب كوبا أمريكا.

واعتبرت الصحيفة الفرنسية أن تتويج ميسي باللقب القاري إنجاز يجعله في مقدمة قائمة المرشحين لنيل جائزة البالون دور.

يأتي ذلك عقب ما حققه ميسي في الموسم الماضي بالفوز بلقب كأس ملك إسبانيا، ولقب هداف الدوري الإسباني الذي احتل فيه برشلونة المركز الثالث، خلف البطل أتلتيكو مدريد والوصيف ريال مدريد.

وترى الصحيفة أن فوز تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا لم يكن بفضل لاعب محدد أو جهد فردي، ما يجعل ميسي مرشحا قويا للابتعاد عن أقرب ملاحقيه، كريستيانو رونالدو، الذي يملك 5 كرات ذهبية.

في سياق متصل، أهدى النجم الأرجنتيني ليو ميسي فوز منتخب بلاده بنهائي كوبا أمريكا لعائلته وأصدقائه ومشجعيه ومواطنيه والراحل دييجو مارادونا، قائلا "من المؤكد أنه يدعمنا أينما كان".

وكتب قائد المنتخب الأرجنتيني على حسابه على موقع (انستجرام) الشهير للصور بعد فوز 'الألبيسيليستي' على البرازيل بهدف نظيف على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو "لقد كانت بطولة رائعة؛ ونعلم أنه ما زال بإمكاننا تحسين العديد من الأمور، لكن الحقيقة هي أن الشباب قدموا كل ما لديهم، ولا يمكنني أن أكون أكثر فخرا من كوني قائدا لهذه المجموعة الرائعة".

وتعد هذه هي الكأس الأولى التي يحققها ميسي مع المنتخب الأول، والمرة الـ 15 التي يفوز فيها المنتخب الأرجنتيني بالبطولة القارية، بعد 28 عاما من آخر بطولة حققها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة