أكرم القصاص - علا الشافعي

اوبزرفر: كامالا هاريس تواجه "عقبات فريدة" بتسليمها مسئولية ملفات مسمومة كالهجرة

الأحد، 11 يوليو 2021 01:25 م
اوبزرفر: كامالا هاريس تواجه "عقبات فريدة" بتسليمها مسئولية ملفات مسمومة كالهجرة كامالا هاريس - نائبة الرئيس الأمريكى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الضوء على أداء كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى، خلال الأشهر الستة الماضية، وقالت إنها تواجه "عقبات فريدة"، لاسيما بعد تسليمها واحدة من أصعب القضايا "المسمومة"، والمتمثلة فى الاستجابة لأزمة الحدود الجنوبية وحل أزمة الهجرة هناك.

وقالت الصحيفة إن نائبة رئيس الولايات المتحدة عادت إلى جامعة بلاك التاريخية يوم الخميس لشن حملة صعبة ذات طبيعة مختلفة وهى حماية حقوق التصويت من هجوم جمهوري.

واعتبرت الصحيفة إنه مجرد اختبار واحد لرئيس مستقبلي محتمل مثقل بتوقعات كبيرة ويكتسب بالفعل منتقدين داخل وخارج البيت الأبيض.

وبصفتها ابنة مهاجرين من جامايكا والهند، فإن هاريس، 56 عامًا، هي أول امرأة ملونة تشغل منصب نائب الرئيس، وهي أيضًا نائبة لأكبر رئيس في التاريخ الأمريكي - جو بايدن يبلغ من العمر 78 عامًا - مما يخلق إحساسًا قويًا بأنها وريثة، وهذا يضعها تحت المجهر.

وقالت دونا برازيل، الرئيسة المؤقتة السابقة للجنة الوطنية الديمقراطية(DNC) ، عن هاريس: "إنها صامدة ومتحمسة بشأن كل التحديات المقبلة، حقيقة أن لدينا خلال 245 عامًا، أول نائبة رئيس على الإطلاق ، فليس مستغربا أنها تواجه مستوى أعلى من التدقيق ومعايير مختلفة من نواب الرئيس السابقين."

وقالت الصحيفة إن العديد من نواب الرؤساء تولوا مناصب واضحة ومحددة، لكن هاريس بدأت بمهمات أكثر غموضًا، وعندما سئلت في مقابلة في فبراير عن موضوعها الأساسي الذي تركز عليه، ردت قائلة: "التأكد من أن جو بايدن ناجح".

وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن، وهو نفسه نائب رئيس سابق ، كان يسعى دائما لضم هاريس إلى عدد لا يحصى من الفعاليات والخطب والتأكد من أن المسئولين يشيرون بشكل متكرر إلى "إدارة بايدن هاريس" ولكن على عكس سلفها مايك بنس ، لم يتم تعيينها لتكون الشخص المناسب للاستجابة لوباء كورونا.

وفي حين كان بايدن في يوم من الأيام محاوراً مفيداً بين البيت الأبيض فى عهد باراك أوباما وبين الكونجرس ، لم يتم تحميل هاريس هذه المسئولية لإجراء مفاوضات حاسمة بشأن التشريع. لقد خدمت أربع سنوات فقط في مجلس الشيوخ ، لذلك ليس لديها اتصالات عميقة ، في حين أن واجبها في الإدلاء بصوت كسر التعادل في مجلس الشيوخ المنقسم بالتساوي والمرارة يزيد الأمور تعقيدًا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة