عمر الشريف "جان" عشقته كل النساء.. كلير سعادة علمته القمار وأنوك إيميه اقتحمت حياته بهدوء.. باربرا سترايساند منع اللوبى الصهيوني زواجهما.. إنجريد برجمان أحبته ولم يبادلها نفس المشاعر وفاتن حمامة حب حياته.. صور

السبت، 10 يوليو 2021 01:40 م
عمر الشريف "جان" عشقته كل النساء.. كلير سعادة علمته القمار وأنوك إيميه اقتحمت حياته بهدوء.. باربرا سترايساند منع اللوبى الصهيوني زواجهما.. إنجريد برجمان أحبته ولم يبادلها نفس المشاعر وفاتن حمامة حب حياته.. صور عمر الشريف عشقته الكثير من النساء
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى رحيل "لورانس العرب" الفنان الكبير عمر الشريف، جان السينما المصرية، الشاب الذي سرق عيون وقلوب النساء ليس في مصر وحدها ولكن في العالم كله، ذلك الفنان الذي وصل بموهبته ثم وسامته إلى السينما العالمية، ليشارك نجوم ونجمات هوليوود في تقديم أفلام عالمية حققت نجاحات كبيرة.

الفنان عمر الشريف
الفنان عمر الشريف

 

لكن الحقيقة أن ميشيل ديميتري الاسم الحقيقي لعمر الشريف، لم يكسب فقط الشهرة والنجاح حول العالم، وإنما أيضا كسب قلوب جميلات العالم بداية من صوفيا لورين والممثلة الأمريكية أفا جاردنر والممثلة الفرنسية أنوك إيميه أيضا، بالإضافة إلى النجمة المصرية الراحلة فاتن حمامة، فحياة "لورانس العرب" كانت مليئة بالنساء اللائي حملن حبا له، رغم تأكيده دائما أنه لم يحب أي امرأة بقدر حبه للفنانة فاتن حمامة.

عمر الشريف
عمر الشريف

 

وفي هذا التقرير، وبمناسبة ذكرى وفاته، نقدم أبرز النساء في حياة عمر الشريف.


 

عمر الشريف يلعب القمار
عمر الشريف يلعب القمار

 

كلير سعادة 

تعتبر كلير سعادة والدة الفنان عمر الشريف من أكثر الشخصيات التي أثرت فيه على مدار حياته، فقد تحدث في عدد من اللقاءات التليفزيونية عن علاقته بها، مشيرا إلى أن والدته كانت سيدة صارمة إلا أنها كانت تحبه بشكل زائد عن الحد لكونه الولد الوحيد، قائلا: " كانت بتخليني أذاكر بالشبشب وخلتني ألعب قمار وأنا عندي 15 سنة علشان الناس يقولوا شبه مامته مش باباه."

 

فاتن حمامة

 

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

 

قال عمر الشريف في أحد البرامج التليفزيونية، أنه خدع الفنانة فاتن حمامة في أول لقاء بينهما، قائلا: "قمت بتمثيل مشهد أجنبي أمامها، فانبهرت بي، ووافقت على أن أقوم بتمثيل أول دور لي أمامها"، وكان هذا الفيلم بداية حبهما الذي تكلل لاحقا بالزواج وطفل صغير، لكن كان طموح عمر الشريف بالعمل في هوليوود سببا في انهيار هذا الزواج، كما تحدث في أحد لقاءاته بالخارج، قائلا: " لولا وجود لورانس العرب وما صاحبه من شهرة، ربما أصبحت إنسان أسعد، فقد كنت سعيدا في زواجي ولدي طفل وحياتي كانت رائعة، ولكن فجأت اشتهرت وزواجي انتهي، وعمري ما حبيت تاني،  وربما كان من الأفضل لي ألا أنجح بهذا الشكل، لكي أحافظ على حب حياتي وسعادتي."

 

صوفيا لورين

 

عمر الشريف وصوفيا لورين
عمر الشريف وصوفيا لورين

 

قال عمر الشريف إنه جمعته علاقة صداقة قوية مع النجمة العالمية صوفيا لورين، وهو ما حاولت الصحافة تفسيره بأنها تحبه، رغم أنها كانت متزوجة في ذلك الوقت، لافتا إلى أنها كانت محبة للمطبخ وإعداد الطعام، فكانت دائما تصنع الطعام في البلاتوه فكان ذلك سببا في الشائعات التي خرجت وقتها.

باربرا سترايساند
 

 

عمر الشريف و باربره سترايساند
عمر الشريف و باربره سترايساند

 

عشقت المغينة والممثلة الأمريكية باربرا سترايساند كما كتبت في مذكراتها، حيث حدث بينهما تقارب تطور إلى حب خلال تصوير فيلم "فتاة مرحة"، وكادا أن يتزوجا لولا معارضة اللوبي الصهيوني في أمريكا لهذا الزواج لكونه من أصل عربي.

 

إنجريد برجمان
 

إنجريد برجمان وعمر الشريف
إنجريد برجمان وعمر الشريف

 

الممثلة السويدية إنجريد برجمان أيضا من الأسماء التي ظهرت في حياة عمر الشريف، وأعلنت في أكثر من مناسبة حبها الشديد له، لكنه غالبا لم يبادلها نفس المشاعر، فقد حاول نفي هذا الأمر في أكثر من مناسبة صحفية.

 

أنوك إيميه

 

عمر الشريف مع أنوك إيميه
عمر الشريف مع أنوك إيميه

 

الممثلة الفرنسية أنوك إيميه من النجمات التي نجحن في خطف قلب عمر الشريف، كما أعلن في حوار سابق، قائلا: "بدأت قصة الحب مع  أنوك إيميه بعد مشاركتها في أحد الأفلام، فقد أحبتني بشدة"، وتفانت أنوك في إظهار الحب الذي أبهره وجعله يتشبث بهذه الفتاة الرقيقة التي اقتحمت وبهدوء حياته، مشيرا إلى أنه كان ينوي الزواج منها ولكن خسر أموال كثيرة في القمار فلم يعد يملك ما يمكنه من الزواج.

 

ديان ماكبين

 

ديان ماكبين
ديان ماكبين

 

ارتبط اسم الممثلة الأمريكية، ديان ماكبين، مواليد عام 1940، بعمر الشريف، وتردد في الصحف وجود علاقة حب بينهما لكنها لم تدم طويلا، وظهرت مع عمر الشريف في أكثر من مناسبة عامة وخاصة.

 


 

سهير رمزي
 

عمر الشريف وسهير رمزي
عمر الشريف وسهير رمزي

 

ارتبط اسم الفنانة سهير رمزي طويلا بالفنان عمر الشريف، حيث روجت الصحافة أنم هناك ارتباط وزواج سري جمعهما إلا الانفصال حدث بعد شهور قليلة من الزواج، إلا أن الفنانة سهير رمزي نفت ذلك، وأكدت أنها مجرد صحافة بسبب اهتمام الفنان الراحل بها كفنانة شابة، أعجب بموهبتها، ودعمها في أكثر من مناسبة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة