أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أدوار لعبها "عمر الشريف" فى السينما .. هتقابليهم فى حياتك

الإثنين، 11 أبريل 2016 04:00 ص
5 أدوار لعبها "عمر الشريف" فى السينما .. هتقابليهم فى حياتك مشهد من فيلم صراع فى الميناء
كتبت دعاء العطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل فتاة حبيب بمواصفات خاصة، تختلف قصتها معه، ومميزاته التى تغاير مميزات حبيب صديقاتها، وعيوب تتقبلها لترفضها الأخرى .. وبعيون حادة يملأها الحنان، وصوت دافىء يغمره الحب، جسد "عمر الشريف" أنواع كثيرة من الرجال ببراعة تامة فتجد الأنثى حبيبها فيه، بعيوبه، ومميزاته .. وهناك 5 شخصيات مختلفة قد تقابلينها فى حياتك أتقنها "جان السينما العربية" نستعرضها فى ذكرى ميلاده.

الخجول ..



يرتبك حينما يراكِ، يتلعثم حين يتحدث إليكِ، يحاول التعبير عن مشاعره فتهرب الكلمات .. هذه مواصفات الشخص الخجول الذى عبر عنها "الشريف" فى فيلم إشاعة حب وفى دور مختلف تماماً عن كل الأدوار التى قام بها، ففى الفيلم تتجسد معاناة الشاب الخجول وهو يحاول جاهداً مصارحة حبيبته بمشاعره، حتى لجأ إلى خطة ليقنعها أنه دنجوان، عندما تشاهدين هذا الفيلم .. ستعرفين حجم مأساة هذا الخجول الذى يحبك، ولا تطاوعه الكلمات لمصارحتك.

عمر الشريف (1)
مشهد من فيلم إشاعة حب


الرومانسى ..



إذا ذُكرت الرومانسية يُذكر عمر الشريف، بـ "بحة" صوته، ونظراته التى يملأها الحب، ومن أكثر الأفلام التى تجسدت فيها رومانسيته جلياً حتى أصبح "أيقونة" لها، هو فيلم "نهر الحب"، فخالد هو النموذج المثالى للشخص الرومانسى الذى قد تقابلينه فى حياتك، فلا أحد ينسى جملته "وأنا ليا قلب إنتى كل حياته".

عمر الشريف (2)
مشهد من فيلم نهر الحب


إبن البلد ..



قد تقعين فى حب هذا الشخص الذى يُغار عليكِ بجنون، يحاول إخفاءك عن أقرب المقربين، فالغيرة هى المحرك الأساسى لكل تصرفاته، فيقسو عليكِ من شدة حنانه، وما يظهره لكِ أقل بكثير مما يخفيه .. كل هذه الصفات عبر عنها ببراعة تامة عمر الشريف فى فيلم "صراع فى الميناء"، فرجب شخصية شرقية لا تجيد الكلام المعسول ورغم ذلك تقع فى حبها الكثير من الفتيات.

عمر الشريف (3)
مشهد من فيلم صراع فى الميناء


زير النساء ..



يرى كل امرأة جميلة فريسة يجب الإيقاع بها فى شباكه، تنجح كل محاولاته للإيقاع بالفتيات .. سوى تلك الفتاة التى يعرف جيداً أنه لا سبيل إلى قلبها سوى بالزواج، هذه الشخصية تعانى من تقع فى حبها فهى دوماً تخشى الخيانة، وشعوره بالملل، وحرصه الدائم على التجديد، تحتاج إلى بذل جهد مضاعف لتغييره .. كما حدث فى فيلم "سيدة القصر"، فجسد عيوب هذه الشخصية ببراعة.

عمر الشريف (4)
مشهد من فيلم سيدة القصر


الحبيب الصديق ..



هذه الشخصية تشعر معها الفتاة بالكثير من الطمئنينة، والأمان، والأريحية، فهو قبل أن يكون حبيباً كان صديقاً فى الأساس، فتجمعكما ذكريات كثيرة، ومواقف عدة، وما بينكما يكون قوياً وطيداً، فهو يعرفك جيداً، يعرف عيوبك ومميزاتك .. وهذه العلاقة نراها بوضوح وبشكل جلى فى فيلم "صراع فى الوادى" فأحمد (عمر الشريف)، وآمال (فاتن حمامة) كانت تجمعهما العديد من الاهتمامات منذ الصغر.

عمر الشريف (5)
مشهد من فيلم صراع فى الوادى



موضوعات متعلقة ..



فى عيد ميلاده .. 5 مشاهد من أفلام عمر الشريف هتعلمك الحب

"عمر الشريف فى عيون العالم" كتاب يصدره مهرجان الأقصر فى دورته الـ5









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة