انتهاء أول أيام امتحانات الثانوية وتفاصيل حالات الغش..فى تليفزيون اليوم السابع

السبت، 10 يوليو 2021 02:41 م
انتهاء أول أيام امتحانات الثانوية وتفاصيل حالات الغش..فى تليفزيون اليوم السابع تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت ــ هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انتهاء اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، والذى بدأ بامتحان اللغة العربية للشعبة العلمية، وقام بتأديته قرابة 393 ألف طالب وطالبة.

واستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ، حيث بدأ من 10 صباحا وانتهى الساعة 1 ظهرا ، ويعد أول امتحانات للثانوية العامة بنظام البابل شيت.

الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد أن طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية أدوا الامتحان فى هدوء، وقال "توجد واقعة لطالب واحد بالغربية صور ورقته وتم القبض عليه، وأسئلة امتحانات الثانوية العامة، موحدة بترتيب مختلف للأسئلة وترتيب مختلف للإجابات وبالتالى التصوير ونقل الإجابات لن يجدى هذا غير أن الامتحان 16 صفحة وتصويره كاملا صعب جدا ، وما يتم تداوله لن يؤثر فى أى طالب بل سوف يؤذى من يفعل ذلك ومن يسير وراءه".

 وفى الغربية قام طالب بتصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية ، وتم تداول هذه الأجزاء على صفحات الغش على جروبات الواتس ، وأكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التأكد من صحة الأسئلة المتداولة، وأن فريق الغش الإلكترونى يتابع كل كبيرة وصغيرة داخل اللجان ولن تسمح الوزارة بأى محاولات غش .

وأكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية، وقالت إنه كان يؤدى الامتحان فى محافظة الغربية.

وبخلاف واقعة الغربية، تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، من ضبط عدة حالات غش وصلت لقرابة 5 حالات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب، وتم الوصول إلى الطلاب من خلال الرقم الكودى على ورق الأسئلة بعد خروج كراسات الأسئلة على صفحات السوشيال ميديا.

وفى مداخلة مع مراسلى تليفزيون اليوم السابع بالمحافظات ، أكد كل من سيد فلاح مراسل الإسماعيلية ، ومصطفى ضرة مراسل الغربية ، ان ردود أفعال الطلاب حول الامتحان كانت متباينة ما بين من يرى أن الامتحان في مستوى الطالب فوق المتوسط وانه جيد بشكل عام ، وما بين صعوبة الامتحان ، وأيضا هناك من رأى من الطلاب أن الوقت كان قصيرا على الامتحان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة