مواصفات السيارة الكهربائية وأسعارها وإزاى هتوفر؟ تغطية تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 02:32 ص
مواصفات السيارة الكهربائية وأسعارها وإزاى هتوفر؟ تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول السيارة الكهربائية وأبرز مميزاتها وتفاصيل أسعارها وكيف ستكون الأوفر.

وقال عبد الحليم سالم نائب رئيس قسم الاقتصاد باليوم السابع، تعود شركة النصر للسيارات وهى أقدم شركة للسيارات فى أفريقيا والشرق والأوسط، للحياة مجددا مع شركة صينية من أكبر صناعة السيارات، حيث تم الاتفاق على تصنيع السيارة الكهربائية فى مصر، بعد توجه العالم كله للاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات الحرارية والكربون، ومن هنا كانت فكرة السيارة الكهربائية.

وأضاف سالم خلال التغطية التى أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها حور محمد، "نأمل فى أن يكون مطلع أغسطس 2022 لدينا سيارة كهربائية"، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع الجارى سوف يصل الخبراء الصينيين لشركة النصر، حيث تجرى تجارب على 9 سيارات للوقوف على كفاءة السيارة وبطاريتها.

وعن خطوات الحجز للسيارة الكهربائية قال، خلال يناير المقبل سيتم تدشين منصة لحجز السيارة وسيتم دفع مقدم من 10 إلى 25% لم يتم تحديد النسبة حتى الآن، حيث تعلن هذه التفاصيل بعد تدشين الموقع.

وأكد على أن أول 22 سيارة تم بيعها بالفعل، مشيرا إلى أن أول 500 سيارة فى السوق سيتم تجميعها فى مصنع النصر للسيارات، وفى المرحلة الأولى سيكون المكون المحلى من 50 إلى 58 %، بينما يصل المكون المحلى فى المرحلة الثانية إلى 85%

وأضاف أنه تم تحديد مراكز لمحطات شحن الكهرباء بالقاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية، حيث تستغرق عملية الشحن للبطارية نصف ساعة، وفى مرة الشحن الواحدة يمكن للسيارة أن تسير بمقدار 400 كيلو، بقيمة 140 جنيه، وكذلك يمكن الشحن فى المنزل ويستغرق 6 ساعات.

وعن أسعار السيارات، قال أنه يوجد 3 فئات، ويتفاوت فيها مسافة الشحن وتبدأ الأسعار من 300 إلى 400 الف جنيه، كاشفا عن أن الحكومة ستدعم أول 50 ألف سيارة تطرحها للبيع بمبلغ 50 ألف جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة