5 أسباب تمنح البرتغال القوة لتحقيق لقب يورو 2020 للمرة الثانية تواليا

الأربعاء، 09 يونيو 2021 01:30 م
5 أسباب تمنح البرتغال القوة لتحقيق لقب يورو 2020 للمرة الثانية تواليا رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، لقيادة منتخب بلاده نحو التتويج بلقب النسخة المقبلة من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، المقرر إقامتها خلال الفترة من 11 يونيو الجارى حتى 11 يوليو المقبل.

ويمتلك منتخب البرتغال واحد من أقوى الفرق المشاركة في البطولة مما يجعله مرشح للفوز باللقب، لكن الرحلة صعبة من البداية،حيث يلعب منتخب "برازيل أوروبا" ضمن منافسات المجموعة السادسة، التى يطلق عليها "مجموعة الموت"، نظرا لتواجد منتخبى فرنسا بطل كأس العالم 2018، وألمانيا بجانب منتخب المجر.

ويبدأ المنتخب البرتغالى مشواره فى البطولة، بمواجهة نظيره المجرى يوم 15 يونيو، ثم يلعب مع ألمانيا يوم 19، وأخيرا يواجه المنتخب الفرنسي يوم 23 من نفس الشهر.

ويستعرض "اليوم السابع" أهم 5 أسباب تمنح البرتغال القدرة على حصد لقب أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي:

 

1- رونالدو وسيلفا في مستوى هجومي رائع

أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو
أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو

 

كان يوفنتوس قد مر بموسم مخيب إلى حد ما حيث احتل المركز الرابع في الدوري، لكن كريستيانو رونالدو فاز بالحذاء الذهبي في الدوري الإيطالي بفارق كبير، حيث سجل 29 هدفاً ليوفنتوس، وعلى الرغم من أنه فقد جزء من السرعة في الآونة الأخيرة، إلا أنه كان فعالاً في الثلث الأخير.

وسيكون أندريه سيلفا هو المهاجم الرئيسي، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا قد قضى أفضل موسم في مسيرته مع أينتراخت فرانكفورت، وسجل 29 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 32 مباراة عبر جميع المسابقات لفريق البوندسليجا هذا الموسم، ونضج ليصبح لاعبًا رائعا وسيكون من المثير رؤية مدى فعاليته إلى جانب رونالدو.

بالإضافة إلى الهدافين، تمتلك البرتغال أيضًا لاعبين مثل بيرناردو سيلفا وجواو فيليكس وديوجو جوتا وبيدرو جونكالفيس، حيث تألق بيرناردو سيلفا في النصف الثاني من الموسم بعد بداية صعبة، وكان ديوجو جوتا في حالة ممتازة لتسجيل الأهداف للمنتخب البرتغالي.

وفاز جواو فيليكس بلقب الدوري الإسباني مع أتلتيكو مدريد وأظهر ومضات من التألق، ببساطة سيواجه المدرب فيرناندو سانتوس صداعًا في الاختيار بين اللاعبين.

2- البرتغال تمتلك خط وسط مرصع بالنجوم

برونو فيرنانديز نجم البرتغال
برونو فيرنانديز نجم البرتغال

 

يمتلك المنتخب البرتغالي مثل عمالقة أوروبا فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا بعضًا من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، فلديهم دانيلو بيريرا وجواو موتينيو لاعبان خط وسط ممتازان، وجواو بالينها لاعب سبورتنج لشبونة هو لاعب خط وسط دفاعي يمكن الاعتماد عليه.

وفي وسط الملعب المتقدم، لدى البرتغال سيرجيو أوليفيرا الذي حقق موسماً ممتازاً مع نادي بورتو، وكان أحد أفضل اللاعبين في موسم 2020-21، حيث سجل 20 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات.

كما يوجد المخضرم ويليام كارفاليو، وروبن نيفيز وريناتو سانشيزن وجميع هؤلاء سيتقدمهم نجم مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز أحد الأسماء الأولى في تشكيل البرتغال، وسيلعب في المركز رقم 10، بعد أن أثبت نجم مانشستر يونايتد نفسه كواحد من أفضل صانعي الألعاب في أوروبا وقد سجل الكثير من الأهداف أيضًا.

وسيكون لدى فيرناندو سانتوس اللاعب الشاب بيدرو جونكالفيس، المعروف باسم بوتي، كخيار بديل لفيرنانديز، حيث كان هداف الدوري البرتغالي وسجل 23 هدفاً وقدم أربع تمريرات حاسمة في 32 مباراة مع سبورتنج لشبونة هذا الموسم الماضي.

3- مزيج مثالي من الشباب والخبرة في الدفاع

سيلفا ودياز وكانسيلو أبطال البريميرليج
سيلفا ودياز وكانسيلو أبطال البريميرليج

 

تمتلك البرتغال وحدة دفاعية قوية للغاية في البطولة، فمن المتوقع أن يتعاون روبن دياز نجم مانشستر سيتي مع المخضرم لافيران بيبي نجم ريال مدريد السابق وبورتو الحالي في قلب الدفاع، وخرج دياز موسمًا ممتازًا مع مانشستر سيتي، كما تم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الانجليزي لموسم 2020-21.

ويعد شريكه بيبي أحد أكثر لاعبي الدفاع خبرة في العالم، في الثامنة والثلاثين من عمره، تجاوز أوج مسيرته لكنه لا يزال يمثل حضوراً قوياً في الدفاع، لاعب آخر من ذوي الخبرة، هو خوسيه فونتي، هو الخيار الثالث في مركز قلب الدفاع.

على الجانب الأيمن، من المتوقع أن يكون جواو كانسيلو هو الخيار الأول، بعد أن خاض موسم محلي ممتاز، كذلك نيلسون سيميدو سيكون خيار احتياطي في الظهير الأيمن، ومن المتوقع أن يبدأ رافائيل جيريرو على الجانب الأيسر بينما يتولى لاعب سبورتنج لشبونة الموهوب البالغ من العمر 18 عامًا نونو مينديز دور الاحتياطي.

4- قائمة مدججة بالنجوم (أساسي واحتياطي)

البرتغال تمتلك قائمة قوية للغاية
البرتغال تمتلك قائمة قوية للغاية

 

تمتلك البرتغال واحدة من أكثر الفرق تكاملاً فى بطولة أوروبا 2020، حيث أن لديهم ثروة من المواهب في جميع مراكز الملعب، وسيواجه فيرناندو سانتوس مشكلة في محاولة الوصول إلى التشكيل الأساسي من مجموعة موهوبة للغاية من اللاعبين.

وجود الكثير من الجودة على مقاعد البدلاء يساعد سانتوس أيضًا على أن يكون مرنًا من الناحية التكتيكية أثناء المباريات ويتيح إدارة أفضل داخل المباراة، حيث يُعرف اللاعبون البرتغاليون بكفاءتهم الفنية وسيضيف ذلك الكثير من القيمة للفريق على مدار البطولة.

5- تاريخ مشرف للبرتغال في البطولة

منتخب البرتغال بطل أوروبا 2016
منتخب البرتغال بطل أوروبا 2016

 

كانت البرتغال واحدة من أكثر الفرق هيمنة في القارة على مدى السنوات الخمس الماضية حيث تستعد للدفاع عن لقبها في يورو 2020، حيث تغلبوا على فرق مثل كرواتيا وويلز وفرنسا في طريقهم للفوز ببطولة أوروبا في عام 2016، ويكفي أن لديهم كريستيانو رونالدو.

لم يتمكنوا من تجاوز دور الـ16 في كأس العالم 2018 ولم يتمكنوا من التأهل لنهائيات دوري الأمم الأوروبية في موسم 2020-21، لكن مرة أخرى هناك الكثير من الفرق القوية في أوروبا، والفوز بلقبين كبيرين في فترة أربع سنوات يعد إنجازًا في حد ذاته.

وبالتالي، يعتبر يورو 2020 منصة مهمة للبرتغال، سوف يتطلعون إلى ترسيخ أنفسهم كفريق قادر على الفوز في أوروبا، لقد تمكنوا من تحدي الصعاب في الآونة الأخيرة وسيتطلعون إلى فعل الشيء نفسه أثناء الدفاع عن لقبهم الأوروبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة