5 أشياء يجب معرفتها عن يورو 2020 فى أغرب نسخ البطولة

السبت، 05 يونيو 2021 09:42 م
5 أشياء يجب معرفتها عن يورو 2020 فى أغرب نسخ البطولة يورو 2020
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لطالما كانت بطولة كأس الأمم الأوروبية أو بطولة اليورو بطولة خاصة لعشاق كرة القدم، فهي فى المرتبة الثانية بعد كأس العالم من حيث الأهمية وجودة الفرق المشاركة، حيث قدمت بطولة اليورو نقطة الانطلاقة المثالية للعديد من اللاعبين للانطلاق قبل أن يصبحوا "نجومًا".

لكن هذا العام، فإن الوضع الوبائي والمشاركة العالية للتكنولوجيا تجعل من اليورو مميزًا للغاية، ونستعرض ذلك فى السطور التالية:

1- بطولة فى عام فردى

سيظل يشار إلى بطولة هذا العام باسم يورو 2020 لتكون بمثابة تذكير بأن كرة القدم والعالم نفسه قد تجاوز الاضطرابات الناجمة عن فيروس كورونا وتجاوز المرحلة الصعبة.

كان من المفترض أيضًا أن يكون العام الستين لوجود المسابقة فى 2020، وسوف يستمر هذا الشعور، ومع ذلك لم يحدث من قبل فى تاريخ المسابقة أن أقيمت بطولة اليورو فى عام غريب ما جعل هذه النسخة فريدة من نوعها.

2- لأول مرة استخدام تقنيةVAR 

في حين أن عالم كرة القدم قد يظل منقسمًا في رأيه حول أفضل السبل لاستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، أصبحت الآن أمرا واقعا، وسوف تُستخدم في هذه البطولة للمرة الأولى.

وتستمر الدوريات والاتحادات في تعديل التقنية من وقت لآخر، لكن حقيقة أن حكم الفيديو المساعد سيكون جزءًا لا يتجزأ من يورو 2020 يعد خطوة كبيرة إلى الأمام في قبول قيود العقل البشري.

لقد رأينا بالفعل تطبيقها في كأس العالم 2018، وبعد ثلاث سنوات، سيكون من المتوقع أن يستخدمه الحكام وحكام المباريات بشكل صحيح وبإمكاناته الكاملة.

3- 5 تبديلات في المباراة

قاعدة 5 بدائل هذه هي أيضًا المرة الأولى التي يكون فيها لبطولة كرة قدم دولية، في الغالب؛ بسبب الوباء تسمح القاعدة للفرق بإجراء خمسة استبدالات في المباراة بدلاً من الثلاثة المعتادة.

ومع ذلك، يتعين عليهم القيام بذلك في غضون ثلاث فترات توقف؛ لضمان عدم إضاعة الوقت، وبشكل ملحوظ تم تمديد القاعدة الآن حتى 31 ديسمبر 2022، مما يعني أن كأس العالم في قطر العام المقبل سيتم استخدام هذه القاعدة أيضًا.

4- زيادة عدد كل الفريق بالنسبة لأي بطولة

يكون العدد المعتاد للاعبين في الفريق هو 23 لاعبًا، ومع ذلك تحسبا لانتشار كورونا في الفريق ومستوى التعب الحالي لدى اللاعبين؛ بسبب الموسم الأوروبي المكثف، فقد تمت زيادة العدد الآن إلى 26.

ومع ذلك، يمكن للفرق اختيار 23 لاعباً فقط في قائمة يوم المباراة بما يتماشى مع قوانين اللعبة، 11 يبدأون و12 على مقاعد البدلاء.

5- 11 مدينة تستضيف البطولة

في تغيير صارخ عن النسخ السابقة، حيث استضافت دولة واحدة أو دولتان في بعض الأحيان الحدث، ستقام يورو 2020 في 11 مدينة في جميع أنحاء أوروبا.

الملاعب هي:

ويمبلي، لندن، إنجلترا

أليانز أرينا، ميونيخ ، ألمانيا

الأولمبيكو، روما، إيطاليا

الاستاد الأولمبي ، باكو ، أذربيجان

بوشكاس أرينا ، بودابست ، المجر

يوهان كرويف أرينا ، أمستردام ، هولندا

ملعب باركين ، كوبنهاجن ، الدنمارك

هامبدن بارك ، جلاسكو ، اسكتلندا

ملعب لا كارتوجا ، إشبيلية ، إسبانيا

أرينا ناشيونال ، بوخارست ، رومانيا

ملعب كريستوفسكي ، سانت بطرسبرغ ، روسيا

ويستضيف ملعب ويمبلي في لندن كل من نصف النهائي والنهائي بعد شهر شاق من العمل الكروي الذي سينطلق في 11 يونيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة