"حمص وحلاوة".. سعد حارب البطالة ببيع الحمص البلدى فى الغربية.. فيديو وصور

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 06:53 م
"حمص وحلاوة".. سعد حارب البطالة ببيع الحمص البلدى فى الغربية.. فيديو وصور
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة كفاح جديدة لشاب فى العقد الثالث من عمره يعمل فى بيع وتصنيع الحمص والحلاوة، أحد أشهر المنتجات فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، فبالرغم من حصوله على مؤهل عال إلا إنه رفض البطالة وقرر أن يحاربها بالعمل فى المجال الذى تربى عليه منذ الصغر.

التقى "اليوم السابع" سعد رجب أحد شباب مدينة طنطا والبالغ من العمر 30 سنة، ويعمل داخل أحد محلات بيع الحمص البلدى والحلاوة الشعر بمنطقة السيد البدوي، ويقبل عليها المواطنين من جميع المحافظات يوميا لشرائها.

وقال سعد إنه يعمل فى صناعة وبيع الحمص البلدى منذ أكثر من 20 عاما، موضحا أنه بدأ العمل فى أحد المصانع الشهيرة داخل مدينة طنطا وتعلم طريقة إنتاج الحمص، وبعد فترة كبيرة كان خلالها يذهب صباحا إلى المدرسة ومساء إلى المصنع، قرر فتح محل صغير بمنطقة السيد البدوى الشهيرة ببيع الحمص والحلويات بشكل عام.

وأوضح أنه نجح فى الثانوية العامة بمجموع كبير بالرغم من عدم تفرغه الكامل للدراسة، لكنه التحق بكلية التربية جامعة طنطا،  فكان يذهب إلى الكلية لحضور صباحا، وبعد انتهاء اليوم الدراسى يعود إلى عمله حتى حصل على درجة البكالوريوس.

وتابع : بعد حصولى على درجة البكالوريوس قررت العودة إلى عملى الذى تربيت ونشأت عليه وكان السبب الرئيسى فى تحمل تكاليف دراستي، فقررت أن أقوم بإنشاء مكان صغير بمحيط منطقة السيد البدوى لبيع جميع أنواع الحلوى التى تشتهر بها مدينة طنطا ويقبل عليها المواطنين من جميع المحافظات لشرائها  مثل "المدلعة ، الحمص ، الحلاوة".

وأضاف أن أنواع الحمص ثلاثة "مستورد ، بلدى ، وش غربان" وأجودها الحمص البلدى والذى يتوافد عليه المواطنين لمدينة طنطا، موضحا أن أسعار الحمص تبدأ من 20 جنيه إلى 35 جنيه للكيلو الواحد.

الحمص
 

 

سعد-رجب
 

 

محل-سعد
 

 

يبيع-الحمص
 

 

يزن-الحمص
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة