أكرم القصاص

التعليم: إعلان نتائج طلاب الشهادة الإعدادية عقب انتهاء عمليات التصحيح

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 07:00 ص
التعليم: إعلان نتائج طلاب الشهادة الإعدادية عقب انتهاء عمليات التصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات على رأسها القاهرة، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم من خلال المديريات بعد انتهاء لجان النظام والمراقبة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وفقا للقواعد الجديدة التى تشير إلى احتساب مجموع الطالب النهائى للشهادة الإعدادية وفق الدرجات الحاصل عليها فى جميع المواد الدراسية بامتحانات الفصل الدراسى الثانى فقط.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن النتائج تمر بعد مراحل هامة أبرزها، التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتجميعها وسوف تعتمد من المحافظ وليست وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنه سيتم اتاحة أيضا التظلم على النتيجة عقب إعلانها فى نطاق كل مديرية تعليمية.

وأدى طلاب الإعدادية بالقاهرة امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم الثلاثاء 1 يونيو، ومادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يوينو، ومادة الهندسة يوم الخميس 3 يوينو، ومادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو ومادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو، واختتموا الامتحانات اليوم الإثنين 7 يونيو بمادة العلوم.

وخلال فترة الامتحانات حرصت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على إلزام الجميع بارتداء الكمامة، كما تم توزيع 14 طالبا فقط بكل لجنة للحفاظ على التباعد، بالإضافة إلى تعقيم اللجان قبل وبعد الامتحان.

وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات 82030 طالبا و76766 طالبة بمجموع 158796 طالبا وطالبة ، داخل 75 لجنة بالإضافة لـ 2 على مستوى الجمهورية من بينهم 1 من محافظة القاهرة يؤدون الامتحان بمستشفى 57357.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة