وكلاء التعليم يتفقدون لجان الشهادة الإعدادية: الامتحان سهل ولا شكاوى من الطلاب

الإثنين، 07 يونيو 2021 01:23 م
وكلاء التعليم يتفقدون لجان الشهادة الإعدادية: الامتحان سهل ولا شكاوى من الطلاب وكيل تعليم دمياط يتفقد لجان تصحيح الامتحانات
المحافظات - معتز الشربينى – عادل ضرة - محمد حسين - محمد فتحى – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتظمت الامتحانات بلجان الشهادة الإعدادية بالمحافظات، ففى المنوفية قرر الدكتور أحمد سويد مدير المديرية استبعاد رئيس لجنة مدرسة عبد الحليم بدر الإعدادية بأبنهس التابعة لإدارة قويسنا التعليمية من اللجنة وتكليف المراقب الأول لرئاسة اللجنة لعدم الالتزام بالتعليمات الخاصة بارتداء الكمامات ووجود الهواتف المحمولة بين الطلاب أثناء انعقاد الامتحان وذلك بناء على التقرير الوارد من مدير عام الإدارة بعد زيارته للجنة.

وأكد أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية من داخل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية، أن نسبة الحضور لطلاب الشهادة الإعدادية العامة الذين حضروا اختبار الدور الأول لليوم الثالث فى مادة اللغة الإنجليزية اليوم الإثنين، وصلت 99.61% من إجمالى عدد الطلاب، مضيفا أن غرفة العمليات بديوان المديرية لم ترصد أية معوقات من شأنها التأثير على انتظام سير العملية الامتحانية باللجان كما لم ترد إلينا أية شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحان وكذلك لم ترصد غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية أية حالات إعياء أو اشتباه.

وفى ذات السياق، تابع اليوم أحمد سويد مدير المديرية انتظام سير الامتحانات ببعض اللجان الامتحانية التابعة لإدارة الباجور التعليمية ( الشهيد محمود السيد فرحات يوسف للتعليم الأساسى بكوم الضبع ــ لجنة مدرسة مناوهلة الإعدادية المشتركة ــ لجنة مدرسة الشهيد ممدوح على السيد الإعدادية بالمقاطع ) حيث اطمئن على نسب الحضور بين الطلاب والمعلمين القائمين على تنظيم سير الامتحان باللجان واتباع التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتأكد من عدم وجود أى شكوى من أسئلة الامتحان وسلامة ورق الأسئلة.

وشدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على ضرورة توافر الكمامات الطبية والمطهرات لتوزيعها على الطلاب قبل دخول اللجان حفاظاً على مصلحة الطلاب وكذا ضرورة إستمرار تكثيف أعمال التطهير والتعقيم بالمدارس و النظافة العامة للفصول، و تذليل كافة العقبات وتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، مؤكدا على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة برفع درجة الاستعداد والمتابعة للجان الامتحانات كل فى نطاقه ومنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المدارس لتوفير جو من الهدوء للطلاب، كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل غرفة العمليات المركزية وربطها بالمدارس للتعامل الفورى مع أى معوقات وتذليل كافة العقبات بما لا يعكر صفو الامتحانات.

وفى دمياط

تفقد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، سير العمل بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية وللاطمئنان على أعمال التصحيح وتقدير الدرجات، حيث يواصل أعضاء اللجنة، أعمالهم فى تصحيح ورصد درجات امتحانات الطلاب بمختلف المواد الدراسية.

وأكد عثمان، على ضرورة مراعاة الدقة فى العمل لصالح الطلاب، وعدم الاستعجال فى إعلان النتيجة والالتزام بتعليمات رئيس اللجنة ورؤساء الحجرات، مشددا على عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائياً داخل اللجنة وتنفيذ تعليمات الأمن.

وأثنى وكيل الوزارة على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول والأداء المتميز، لافتا إلى أنهم بعملهم هذا يتعاملون مع الله ويجب التأنى والدقة فى أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم، حيث تتم تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء من المراجعة والرصد سيتم عرض النتيجة على الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، لاعتمادها وإعلانها عبر الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بدمياط.

وفى شمال سيناء

قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء إن امتحانات الشهادة الإعدادية تتواصل بشمال سيناء بانتظام ودون رصد شكاوى.

وأشار إلى انه تفقد اليوم سير الامتحانات بمدرسة الشهيد شريف الإعدادية بنات، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية بالمدرسة وفيها 5 لجان بعدد 73 طالبة حضر منهم 72 بنسبة حضور 99% .

أضاف انه تسير الامتحانات وسط إجراءات احترازية وقائية آمنة وتوفير الهدوء النفسى داخل اللجان وإتباع القوانين العامة للامتحانات.

واشار وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان بكافة مدارس المحافظة 8801 طالب وطالبة فى 589 لجنة بواقع 15 طالب وطالبة فى كل لجنة تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الأمن بين الطلاب أثناء تأدية الامتحانات .

وأوضح أن أهم إجراءات الاحتراز التى اتخذت قبل دخول الطلبة واشترطت لدخولهم الامتحانات وتم تطبيقها ارتداء الكمامة، وإحضار الأدوات الشخصية ولا يسمح بتبادل الأدوات نهائيا بين الطلاب وبعضهم البعض مراعاة للإجراءات الاحترازية، وحظر دخول أولياء الأمور مع الطلاب او الاقتراب من البوابة الرئيسية سواء قبل اللجنة أو بعد اللجنة والالتزام بالتعليمات، وتواجد الطلاب قبل الامتحان بوقت كاف، واحضار رقم الجلوس مع كل طالب، وحظر دخول التليفون المحمول داخل المدرسة او اللجان.

وفى الغربية

تابع الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، اليوم، أعمال الامتحانات بمدارس مركز ومدينة زفتى فى اليوم الثالث من أيام امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث تابع سير الامتحانات بمدارس ( السملاوية، مصطفى كامل الابتدائية، عمرو بن العاص الرسمية للغات)، وذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس محمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى.

واطمأن المحافظ خلال جولته فى المدارس على عدم وجود أى شكاوى من الطلاب، إلى جانب التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من (توفير الكحول، الكمامات، تحقيق التباعد باللجان) والتزام المراقبين بهذه الإجراءات.

وخلال الجولة ،ناقش المحافظ مع وكيل وزارة التربية والتعليم آخر الاستعدادات لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، موجهاً بتوفير بوابة تعقيم ثابتة فى كل لجنة، إلى جانب التأكد من الإنارة والتهوية وتوفير كافة وسائل الراحة للطلاب.

وفى بورسعيد

تفقد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم أحد طلاب الشهادة الإعدادية أثناء أداءه إمتحان اللغة العربية فى لجنة خاصة بمرافق داخل لجنة مدرسة العبور الإعدادية للبنين، وذلك برفقة علاء الدسوقى مدير عام إدارة التعليم العام.

وأوضح "باهى"، أن تعليم بورسعيد دائما ما يولى جميع الطلاب الإهتمام والتقدير دون تمييز وأن الهدف الأساسى من الزيارة هو رفع الروح المعنوية وتوفير المناخ النفسى للطالب وحثه على إستكمال الإمتحانات بعزيمة وإصرار.

وأشار إلى أن 164 طالبا بمدرسة العبور الإعدادية للبنين يؤدون إمتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة المناخ الإبتدائية موزعين على 12 لجنة فرعية وذلك لتقليص عدد الطلاب داخل اللجان إلى 14 طالبا فقط ضمن الإجراءات الإحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

امتحانات الشهادة الاعدادية بشمال سيناء
امتحانات الشهادة الاعدادية بشمال سيناء

 

سير امتحانات الاعدادية بشمال سيناء
سير امتحانات الاعدادية بشمال سيناء

 

لجنة بالمنوفية
لجنة بالمنوفية

 

متابعة سير الامتحانات بشمال سيناء
متابعة سير الامتحانات بشمال سيناء

 

محافظ الغربية يتحدث لطالب
محافظ الغربية يتحدث لطالب

 

محافظ الغربية يتفقد اللجان
محافظ الغربية يتفقد اللجان

 

وكيل تعليم بورسعيد
وكيل تعليم بورسعيد

 

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء يتابع الامتحانات
وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء يتابع الامتحانات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة