أكرم القصاص

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. من جل الصبار للعسل

الإثنين، 07 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب.. من جل الصبار للعسل حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص من رجال ونساء، نتيجة أسباب مختلفة، منها عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية، والتعرض للضغط العصبى والالتهابات وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "ecowatch".

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب: وصفة جل الصبار

يحتوي الصبار على حمض الساليسيليك والكبريت، وكلاهما يستخدم في علاج حب الشباب، كما أشارت العديد من الدراسات أيضًا إلى أن جل الصبار، عند دمجه مع مواد أخرى مثل كريم تريتينوين أو زيت شجرة الشاي، يعالج حب الشباب، لذلك ينصح بكشط الجل من نبات الصبار بملعقة ووضع الجل مباشرة على حب الشباب، وتركه لبضعة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، حيث يساعد ذلك على تنظيف وترطيب البشرة، وينصح بتكرار الوصفة مرتين في اليوم.

علاج حب الشباب
وضع كريم على الوجه 

 

وصفة الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

يحتوى الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تساعد على تقليل حب الشباب، من خلال نقع الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 3-4 دقائق، ثم تركه حتى يبرد، وبغمس كرة قطنية في الشاي يوضع على الوجه، وتركه حتى يجف، ثم شطف الوجه بالماء، ثم تجفيف البشرة.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
حب الشباب

 

وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

يساعد زيت شجرة الشاي في محاربة البكتيريا وتقليل التهاب الجلد، كما وجدت العديد من الدراسات أن تطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد قد يقلل من حب الشباب، من خلال خلط مقدار من زيت شجرة الشاي مع 9 مقادير من الماء، ثم غمس قطعة قطن في الخيط، ووضعه على حب الشباب، ثم تركه لبضع دقائق وغسل الوجه بالماء، ووضع مرطب على الوجه بعد ذلك، مع تكرار الوصفة مرتين في اليوم.

وصفات  لعلاج حب الشباب
أثار حب الشباب

قناع العسل والقرفة لعلاج حب الشباب

يساعد العسل والقرفة على علاج حب الشباب، من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لعمل عجينة، وبعد تنظيف الوجه، يجب وضع العجينة على الوجه وتركه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتجفيف البشرة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة