أكرم القصاص

صدق أو لا تصدق .. أنيشتاين برع فى العزف على آلة الكمان الموسيقية

الإثنين، 07 يونيو 2021 11:00 م
صدق أو لا تصدق .. أنيشتاين برع فى العزف على آلة الكمان الموسيقية اينشاتين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما لا تعرفه عن العالم ألبرت آينشتاين، أنه كان لديه شغف دائم بالموسيقى، فهو فى سن السادسة، عزف على آلة الكمان بناءً على طلب والدته، وسرعان ما استحوذت الموسيقى الكلاسيكية على آينشتاين، وخاصة أعمال وولفجانج موزارت.

وقال آينشتاين ذات مرة وفقًا لما ذكره فى كتاب عن سيرته الذاتية، إن "موسيقى موزارت نقية وجميلة جدًا لدرجة أنني أراها انعكاسًا للجمال الداخلي للكون"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

وعلى مر السنين، أصبح آينشتاين موسيقيًا ماهرًا، ونال فى عمر 17 مديحا بعد تقديمه لسوناتا بيتهوفن، وقيل عنه إنه "تألق في أداء شديد الإحساس"، وفقًا لمجلة فيزيكس وورلد، إنه لبقية حياته، كانت الموسيقى مصدر سعادة للعالم الشهير.

ويشتهر ألبرت آينشتاين، كونه واضع نظرية النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرتين اللتين كانتا اللبنة الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، ولقد حاز في عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء عن ورقة بحثية عن التأثير الكهروضوئي، ضمن ثلاثمائة ورقة علمية أخرى له في تكافؤ المادة والطاقة وميكانيكا الكم وغيرها، وأدت استنتاجاته المبرهنة إلى تفسير العديد من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء الكلاسيكية في إثباتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة