شاهد أول صورة لمكتب ألبرت آينشتاين بعد ساعات من وفاته فى ذكرى رحيله الـ63

الأربعاء، 18 أبريل 2018 03:07 م
شاهد أول صورة لمكتب ألبرت آينشتاين بعد ساعات من وفاته فى ذكرى رحيله الـ63 ألبرت آينشتاين
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت إحدى الصحف الأجنبية اليوم، الأربعاء، تزامنا مع الذكرى الـ63 لرحيل عالم الفيزياء ألبرت آينشتاين (14 مارس 1879 – 18 أبريل 1955)، والحائز على جائزة نوبل فى الفيزياء عام 1921، أول صورة من داخل مكتبه، بعد وفاته بساعات.

وذكرت الصحفية الأجنبية أن المصور رالف مورس، ما قاله حينها حول تفاصيل التقاط الصورة الأولى لمكتب ألبرت آينشتاين، فى الساعات الأولى التى تلت سقوطه، حيث تمكن المصور رالف مورس من التقاط تفاصيل المكتب كما تركه ألبرت أينشتاين فى برينستون.

يقول رالف مورس: إنها تلخص الرجل بشكل رائع: مكتب غير مرتب بشكل ملحوظ، وأرفف كتب محشوة، وبطبيعة الحال، سبورة مليئة برياضيته العالية.

مكتبة ألبرت آينشتاين  بعد ساعات من وفاته
 

يروى المصور رالف مورس كيف انتهت الصورة إلى الحياة: "توجهت إلى المستشفى أولاً، لكنها كانت فوضى، صحفيين، ومصورين، ومتفرجين. لذلك توجهت إلى مكتب أينشتاين فى معهد الدراسات المتقدمة. على الطريق، توقفت واشتريت السكوتش. كنت أعرف الناس قد يكونوا مترددين فى الحديث، لكنهم عادة ما يكونون سعداء لقبول زجاجة خمر، بدلا من المال، فى مقابل مساعدتهم. على أى حال، أصل إلى المبنى، أعثر على المشرف، أقدم له السكوتش ثم يفتح المكتب، والنتيجة هى تذكير ذو صلة بعبقرية رجل واحد، فى يوم يجب تذكير الجميع به.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة