أكرم القصاص

يورو 2020.. كل ما تريد معرفته عن نظام بطولة أمم أوروبا

الجمعة، 04 يونيو 2021 06:10 م
يورو 2020.. كل ما تريد معرفته عن نظام بطولة أمم أوروبا يورو 2020
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق يوم الجمعة المقبل، منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، في 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، وذلك بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التي تشهد تواجد هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة "يورو 2016" في فرنسا.

وتنطلق يورو 2020 بمواجهة تجمع منتخبا إيطاليا وتركيا ضمن المجموعة الأولى يوم الجمعة على ملعب "الأولمبيكو" في روما.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كوورنا.

ونستعرض لكم نظام التأهل لدور الـ16 من دور المجموعات، بالإضافة إلى نظام الإيقاف، و

نظام التأهل عن دور المجموعات في أمم أوروبا 2020

- ست مجموعات في الدور الأول مؤلفة من أربعة منتخبات، يخوض كل منتخب ثلاث مباريات في دور المجموعات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى دور الـ16.

- بحال التعادل في النقاط بين منتخبين على الأقل في مجموعة واحدة، يتم الاحتكام إلى عدد النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المعنية، فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، عدد الأهداف في المواجهات المباشرة وفي الأدوار الإقصائية يخرج الخاسر من البطولة ويتابع الفائز طريقه نحو النهائي.

نظام الايقاف في يورو 2020

- على غرار كل البطولات الكبرى، يتم إيقاف اللاعبين أو المدربين المطرودين في المباراة التالية من المسابقة، لكن في حال الخطأ الجسيم، يمكن للجنة الانضباط في الاتحاد الدولي (فيفا) تعزيز العقوبة وسحبها إلى مسابقات أخرى.

- أما لجهة الانذارات، يتمّ إيقاف كل لاعب أو مدرب حصل على إنذارين للمباراة التالية، لكن العداد يتمّ تصفيره بعد ربع النهائي، لتفادي غياب اللاعبين الذين يتلقون إنذارات في نصف النهائي عن المباراة النهائية المصيرية.

نظام التبديلات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"

قرّر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، المسؤول عن القوانين الناظمة للعبة الشعبية الأولى، تمديد اعتماد التبديلات الخمسة خلال المباريات حتى نهاية 2022، ما يعني أن هذه القاعدة، ستُطبق في مونديال قطر المقرر أواخر 2022.

كيفية التعامل مع المنتخبات التي يكتشف فيها إصابات فيروس كورونا.

- إذا تم وضع منتخب في حجر صحي جزئي أو كامل، يخوض المباراة المقررة، إذا توافر له "على الأقل 13 لاعبا، بمن فيهم الحارس.

- وإذا لم يكن الأمر ممكنا، يمكن أن يعيد الاتحاد القاري برمجة المباراة في غضون "48 ساعة" حتى لو كان في ملعب مختلف، إذا كانت إعادة الجدولة مستحيلة، يعاقب الاتحاد القاري المنتخب "المسؤول عن إلغاء المباراة" بهزمه بنتيجة صفر-3. 

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة