أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا توافق على حضور 14 ألف مشجع فى يورو 2020

الجمعة، 04 يونيو 2021 02:11 م
ألمانيا توافق على حضور 14 ألف مشجع فى يورو 2020 منتخب ألمانيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، على السماح لـ 14 ألف متفرج لحضور مباريات بطولة أوروبا 2020 خلال المباريات التقام ستقام في مدينة ميونخ، لتوافق على شرط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الذي يقضي بعدم إقامة مباريات في البطولة الأوروبية خلف أبواب مغلقة.

وذكرت صحيفة "فرانس 24" أن المشجعون سيتمكنوا من رؤية منتخب ألمانيا تستضيف فرنسا بطلة العالم في "أليانز أرينا" في 15 يونيو، وستواجه البرتغال حاملة اللقب بعد أربعة أيام ثم تلعب مع المجر في 23 يونيو، بينما تقام مباراة ربع النهائي في ميونخ.

بدوره، أكد ماركوس سويدير رئيس وزراء ولاية بافاريا: "مع بروتوكول صحي صارم واختبارات وأقنعة، سيسمح للملعب بملء ما يصل إلى 20 في المائة من السعة، أو حوالي 14 ألف متفرج".

ومنذ أن ضرب وباء كورونا ألمانيا في مارس 2020، لعب بايرن ميونخ مباراة واحدة فقط أمام المشجعين، حيث حضر بضع مئات الشهر الماضي آخر مباراة على أرضه في الدوري الألماني لموسم 2020/21.

وفي أبريل، قال عمدة ميونخ إنه لا يوجد "ضمان" بأن المشجعين سيكونون قادرين على حضور مباريات يورو 2020 في المدينة، وذلك بعد وقت قصير من إصرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن 14500 متفرج على الأقل سيكونون قادرين على مشاهدة مباريات بطولة أوروبا مباشرة في أليانز أرينا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد استبعد سابقًا دبلن وبلباو كمدينتين مضيفتين بسبب فشلهما في ضمان حضور المتفرجين، لكن تم تأكيد ميونخ كمكان في اللحظة الأخيرة.

وستنقل مباريات دبلن إلى لندن وسان بطرسبرج بينما ستحل إشبيلية محل بلباو كمدينة مضيفة.

وبعد انسحاب دبلن، ستقام البطولة الآن في 11 دولة مختلفة في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة