6 نصائح للعناية بالبشرة في سن العشرين.."التقشير الزائد يضر لا ينفع"

الأربعاء، 30 يونيو 2021 04:00 ص
6 نصائح للعناية بالبشرة في سن العشرين.."التقشير الزائد يضر  لا ينفع" العناية بالبشرة فى العشرينات
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت في العشرينات من العمر وكان روتينك للعناية بالبشرة يبدو غير كافٍ لحصولك على بشرة صحية، فربما تفتقدين بعض الخطوات الحيوية. فبمجرد بلوغك العشرينيات من العمر، ربما حان الوقت للبدء في البحث عن روتين للعناية بالبشرة يفيدك، فبعض الفتيات لديهن بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب، بينما تعاني الأخريات من الجفاف والبثور بسبب المنتجات القاسية.

وبغض النظر عن نوع بشرتك، فهناك بعض الخطوات التي يجب على الجميع اتباعها في العناية ببشرتهن بمجرد أن يخرجن من سنوات المراهقة، فى التقرير التالى يوضح موقع "iol" بعض النصائح الهامة للعناية ببشرة الفتيات فى العشرينات من العمر:

كريم أساس خفيف الوزن:

يفضل فى هذه الفترة من العمر اللجوء لاستخدام كريم الأساس الخفيف، والابتعاد عن كريمات الأساس السميكة واللزجة، والتى يمكن أن تضر بشرتك، ففي العشرينات من العمر، كريم الأساس المرطب خفيف الوزن هو أفضل صديق لك.

العناية بالبشرة - كريم أساس خفيف
 كريم أساس خفيف

المنظف:

يزيل غسول الوجه والمنظف بشكل أساسي المكياج والأوساخ والشوائب من الجلد، ويمكن استخدام هذا المنتج في الصباح والمساء، فقط تأكدى من اختيار شيء لطيف، لأنك لا تريدين تجريد الجلد من زيوته الطبيعية، واقرأى الملصق لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مواد كيميائية قاسية (مثل الكحول) يمكن أن تجفف وتهيج الجلد.

العناية بالبشرة - منظف الوجه
منظف الوجه

 

التونر:

يمكن استخدام التونر ليلًا ونهارًا للمساعدة في إنعاش البشرة بلطف دون تجفيفها، ويمكنك المساعدة في تقليل ظهور المسام وتحقيق التوازن في مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة وتهيئة البشرة، مما يمكّنها من امتصاص المنتجات الأخرى بفاعلية عن طريق أستخدام قطعة قطنية مبللة بالتونر،  بالإضافة إلى ذلك يمكن إزالة أي أوساخ متبقية أو مكياج أو غسول للوجه للمساعدة في منع انسداد المسام.

العناية بالبشرة - التونر
العناية بالبشرة - التونر

 

سيروم فيتامين سي:

يعد فيتامين سي أحد أكثر المكونات شمولاً في العناية بالبشرة، والذي يوصف بأنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة (المسئولة عن تكسير كولاجين بشرتنا الذي يسبب التجاعيد والبقع الداكنة والبشرة الباهتة).

يمكن لفيتامين سى أن يرطب ويفتح ويقلل الاحمرار ويساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين، حتى النظام الغذائي الغني بفيتامين سي لا يمكنه دائمًا أن ينتج هذه الفوائد ، حيث لا توجد طريقة لضمان وصوله إلى بشرتك.

أضيفي هذه الخطوة إلى روتينك بالترتيب التالي: نظفي، ثم استخدمى التونر، وضعي سيروم فيتامين سي ، ثم رطبيه.

العناية بالبشرة - فيتامين سى
 فيتامين سى

 

المرطب:

يمكن أن يكون المرطب أحد أهم الخطوات في أي روتين للعناية بالبشرة، ويساعد في الحفاظ على خلايا الجلد الصحية ويمنع الجفاف الشديد أو الزيوت الزائدة وكلاهما ضار ويمكن أن يسبب ظهور حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك يساعد المرطب على حبس الرطوبة والسيروم في الجلد، لجعل وجهك يبدو مشرقاً وصحياً.

توقفى عن التقشير الزائد:

بقدر ما تبدو فكرة إزالة الجلد الميت وحب الشباب أمرًا جيدا، إلا أن التقشير المفرط يمكن أن يضر بشرتك أكثر مما ينفعها.

يمكن أن تؤدي المقشرات القاسية إلى تهيج الجلد وتفاقم الحكة والبقع الجافة، يقشر الجلد بشكل طبيعي كل 28 يومًا، ومن خلال القيام بهذه الخطوة يوميًا ، فإنك تقاطعين هذه العملية.

وإذا كانت بشرتك دهنية وتعتقدين أن التقشير هو الطريقة الوحيدة للسيطرة على ذلك، فقد يزيد المشكلة سوءًا، فعندما يجف الجلد، فإنه يعوض عن طريق إنتاج المزيد من الزهم وهى مادة دهنية وشمعية  للمساعدة في ترطيب البشرة وحمايتها، وفي النهاية ، يتسبب هذا في انسداد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور البثور.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة