أكرم القصاص - علا الشافعي

8 نصائح تساعدك على اختيار لون طلاء المنزل المناسب.. جرب أولا وابحث فى الطبيعة

الإثنين، 28 يونيو 2021 06:00 ص
8 نصائح تساعدك على اختيار لون طلاء المنزل المناسب.. جرب أولا وابحث فى الطبيعة إختيار لون الطلاء
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالحيرة عند اختيار لون طلاء يتوافق مع ألوان قطع الديكور والأثاث، حتى يكمل المظهر الجمالى لغرف المنزل، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد على اختيار لون طلاء مناسب لغرف المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "thespruce". 

 

البحث في المجلات والمواقع

ينصح بالبحث أولاً في المجلات والمواقع الخاصة بالديكور على شبكة الإنترنت، للتعرف على أحدث ألوان طلاء الجدران، ويمكن الاستعانة بالصفحات المتخصصة في هذا المجال الموجودة على مواقع التواصل الإجتماعى، للمساعدة في اختيار لون طلاء مناسب.

طرق اختيار لون طلاء الجدران
مطبخ

استخدام نظرية الألوان

لست مضطرًا لدراسة نظرية الألوان، للوصول لأفكار مختلفة لألوان طلاء الغرف، حيث يمكن الاستعانة بأدوات الألوان غير المكلفة، لابتكار أفكار لألوان طلاء الجدران، من خلال ربط بعض الألوان بعضها ببعض، أو اختيار ظلال من ألوان الطلاء في متجر الدهانات.

 

ألوان طلاء محايدة

يمكن الحصول على جدران مميزة، حتى مع اختيار ألوان طلاء محايدة، من خلال اختيار ألوان متناسقة مع بعضها، مثل طلاء الجدار بلون محايد مع طلاء السقف بلون باستيل، مما يساعد في الحصول على غرفة مميزة.

نصائح لاختيار ألوان طلاء الجدران
اختيار ألوان طلاء الجدران

استخدام الأقمشة

و من أسهل الطرق لاختيار ألوان الطلاء الداخلية هي تحضير وسائد وفراش و بياضات، لمعرفة مدى تناسق الألوان في الأقمشة وتطبيقها على الجدران، وعند الرغبة في اختيار لون طلاء أكثر دقة أو لمساحة أكبر، يجب البحث عن اللون في التفاصيل الصغيرة المتواجد بالقماش، وأخذه لمتجر الطلاء، للتمكن من اختيار شرائط الطلاء لعرضها في المنزل.

 

البحث في الطبيعة

التأمل في الطبيعة أيضاً يساعد على اختيار ألوان الطلاء، مثل أوراق الشجر الخضراء أو اللون الأزرق للشاطئ، حيث تساعد ألوان الطلاء المستوحاة من الطبيعة، على الشعور بالراحة والاسترخاء، مع ضرورة تجربة ألوان الطلاء في جميع أوقات النهار والليل ومع إغلاق النوافذ وفتحها، قبل تطبيقها على أرض الواقع.

اختيار لون طلاء الجدران
غرفة حمام 
 

اللوحات الفنية

يمكن الاستعانة أيضاً باللوحات الفنية، للوصول للألوان المتناسقة، حيث يعتمد معظم الفنانين على اختيار ألوان متناسقة مع بعضها للحصول على قطعة فنية رائعة.

 

تجربة ألوان الطلاء

يجب تجربة ألوان الطلاء قبل تطبيقها على الجدران، من خلال أخذ عينات من ألوان الطلاء وتنسيقها مع بعضها .

 

اختيار اللون النهائى

عند اختيار لون الطلاء النهائي لشقة مساحتها صغيرة، يفضل اختيار ألوان فاتحة حيث تعطى انطباعا باتساع مساحة الشقة، كما يعمل اللون الداكن على الشعور بضيق مساحة الشقة، لذلك يفضل اختيار لون طلاء محايد، حيث يساعد بالحصول على شقة مميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة