8 نصائح للعناية بالباروكة وإطالة عمرها.. ماتلبسيهاش كل يوم وخزنيها صح

الأحد، 27 يونيو 2021 10:00 ص
8 نصائح للعناية بالباروكة وإطالة عمرها.. ماتلبسيهاش كل يوم وخزنيها صح لا ترتدى نفس الباروكة كل يوم
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتداء الباروكات لأول مرة أمرًا شاقًا حتى للفتيات الأكثر ثقة، ولكن الشيء الوحيد الذي يقلق الكثير منهن هو ما إذا كان يمكن للآخرين معرفة أنك ترتدين باروكة أم لا هذا لأنه لا يوجد شيء أسوأ من أرتداء شعر مستعار يبدو واضحًا.

 مفتاح جمالك عند ارتداء باروكة الشعر ليس فقط  فى نوع الشعر المستعار الخاص بك ولكن أيضًا  فى كيفية ارتدائه  بطريقة صحيحة ومدى العناية به، وفى التقرير التالى يوضح موقع مجلة "vents" بعض النصائح للعناية بباروكتك بطريقة جيدة لضمان شعر مستعار أكثر كثافة وطبيعى لمدة اطول:

- لا ترتدي نفس الباروكة كل يوم: 

مع مرور الوقت يتلاشى اللون، وتبدأ الخيوط في الضعف، وتقل جودة المظهر العام للباروكة، لذا يُنصح بعدم ارتداء نفس الباروكة كل يوم، و إذا كنتى ترغبين في ارتدائها يوميًا، فكرى في شراء اثنين من باروكات الشعر، سيمكنك هذا من الحفاظ على الشعر المستعار الخاص بك لفترة أطول.

لا ترتدى نفس الباروكة كل يوم
لا ترتدى نفس الباروكة كل يوم

 

- استخدمى المنتجات المناسبة لتنظيف الباروكة:

عند شراء منتجات لتنظيف باروكة الشعر، ابحثي عن الشامبو والبلسم المصمم خصيصًا للشعر المستعار، حيث يحتوي الشامبو والبلسم العادي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تلحق الضرر الدائم بنسيج الشعر المستعار.

ويختلف غسل شعر مستعار عن تنظيف شعرك الطبيعي، ابدئي بنقع الشعر المستعار في الشامبو والماء ثم مشطي الشامبو أو البلسم من الباروكة، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الدافئ، وأخيرًا، مشطي الباروكة للتخلص من التشابك واتركيها تجف في الهواء.

تنظيف الباروكة
تنظيف الباروكة

 

اطلبى من مصفف الشعر أن يغير تسريحة الباروكة:

يختلف تصفيف الشعر المستعار تمامًا عن تصفيف الشعر الطبيعي، و إذا كنت بحاجة إلى تغيير تسريحة الباروكة، فاطلبى من المصمم الخاص بك أن يعطيك بعض النصائح حول تصفيف الباروكة دون إتلافها، و إذا أخطأتى في قص شعر الباروكة، فسوف تتضرر بشكل دائم، لذلك يوصى بأخذها إلى محترف متخصص في العناية بالشعر المستعار وتصفيفه.

تسريحة الباروكة
تسريحة الباروكة

 

لا تستخدمي مثبتات الشعر:

لا تستخدمي مثبتات الشعر لتصفيف الباروكة، ويمكن أن يؤدي الإفراط في إستخدام المنتجات مثل رذاذ التثبيت أو رذاذ اللمعان إلى جعل شعرها عرضة للتشابك أو يصبح دهنيًا ولا يمكن التحكم فيه.

مثبتات الشعر
مثبتات الشعر

 

ابتعدى عن أدوات تصفيف الحرارة:

أدوات التصفيف بالحرارة مثل مجففات الشعر ومكواة التجعيد والمكواة المسطحة تلحق الضرر بشعر الباروكة مثل شعرك الطبيعي، حيث  يتضرر الشعر ويجف ويتقصف،  والضرر دائم لأن الشعر المستعار لا يصلح مثل الشعر الطبيعي،  لذا  تأكدى من تجفيف الباروكة دائمًا في الهواء، و إذا كنت تريدين تسريحة شعر مموجة، جربي تجعيد الشعر بدون حرارة أو أي تسريحة بسيطة أخرى لا تتطلب حرارة.

أدوات تصفيف الشعر
أدوات تصفيف الشعر

 

لا تنامى أو تستحمى بالباروكة:
 

النوم بالباروكة يعني أنك ستستيقظين برأس مليء بالعقد والتشابك، وبالمثل، لا تستحمى أبدًا بارتداء الباروكة، توخى الحذر لمنعها من البلل.

الأستحمام بالباروكة
الأستحمام بالباروكة

 

طريقة التخزين مهمة:

عندما لا ترتدي الباروكة، تأكدى من تخزينها بشكل صحيح، وعلقيها على أى شئ، في وضع رأسي حتى لا تتشابك، و قومى بتغطيتها لحمايتها من الغبار.

نظفى دائمًا شعرك الطبيعي وفروة رأسك:
 

حافظي دائمًا على نظافة شعرك الطبيعي وفروة رأسك للحفاظ على الباروكة نظيفة، حيث ستساعدك فروة الرأس الصحية على منع البقايا والزيوت والشحوم من التسرب إلى الباروكة، وستشعرين براحة أكبر.

الأهتمام بشعرك الطبيعى
الأهتمام بشعرك الطبيعى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة