كل ما تريد معرفته عن الحموضة.. هل يقلل النظام الغذائى الأعراض؟

الأحد، 27 يونيو 2021 08:00 ص
كل ما تريد معرفته عن الحموضة.. هل يقلل النظام الغذائى الأعراض؟ الحموضة
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من العوامل التي تسبب الحموضة والتى تعرف أيضًا باسم ارتداد الحمض، أحدها يحدث لضعف أو تلف العضلة العاصرة المريئية السفلية،وهنا نتعرف على مسببات وأعراض الحموضة، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

أشياء يجب معرفتها عن الحموضة

 

كيف يساعد النظام الغذائي في تقليل الأعراض؟

 
يمكن لخطة العلاج الغذائي أن تساعد في تقليل الأعراض وعدم الراحة المرتبطة بارتجاع المريء عن طريق التخلص من الأطعمة التي تؤدى إلى زيادة إفراز الحمض في المعدة مثل الفلفل والقهوة، والنعناع والشوكولاتة والكحول والقهوة والبصل والثوم والأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة المقلية.
 
 
الحموضة
الحموضة
 

ما هي علامات الحموضة ؟

 
تعتبر الحموضة المعوية أو الشعور بالحرقان في المعدة أو الصدر بعد تناول وجبة كاملة أو بعض الأطعمة علامة شائعة على ارتداد الحمض، وتشمل الأخرى القيء أو القلس ، والسعال الجاف ، والتهاب الحلق ، والانتفاخ ، وصعوبة البلع ، وتورم في الحلق وأكثر من ذلك.
 
 علامات ارتداد الحمض
علامات ارتداد الحمض
 

 ما هو مدى تقييد الدهون المطلوب لمقاومة الحموضة؟

 
سيتم نصحك باتباع نظام غذائي منخفض الدهون ، على الرغم من أنه ليس نظامًا غذائيًا خالٍ من الدهون تمامًا إذا كنت تستهلك الكثير من الدهون في وجبة واحدة ، فإن الطعام ينتقل ببطء من معدتك إلى الأمعاء ، مما يزيد من ارتداد الطعام.
 

كيف يؤثر التدخين على أعراض الارتجاع المعدي المريئي؟

 
التدخين يزيد من خطر الإصابة بالارتجاع وإنتاج الحمض وتقليل إفراز اللعاب.
 
 
الارتجاع المعدي المريئي
الارتجاع المعدي المريئي
 

ماذا عن حالة الترطيب الخاصة بي؟

 
اشرب الكثير من الماء بين الوجبات وليس معها، ويمكن أن يساعد تناول السوائل بانتظام في تقليل الانزعاج والانتفاخ، اختر دائمًا سوائل منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الكافيين.
 
ارتداد الحمض
ارتداد الحمض
 

هل يرتبط الوزن بارتجاع المريء؟

 
الأفراد الذين يعانون من نقص الوزن أو زيادة الوزن والسمنة لديهم فرصة أكبر للإصابة بالارتجاع المعدي المريئي، إذا كنت في نفس الفئة ، يمكن أن تساعد إدارة الوزن في تقليل الانزعاج وأعراض الارتجاع المعدي المريئي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة