أكرم القصاص - علا الشافعي

"ليلة الحسم" بين الأهلي والترجي فى دوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر يبحث عن التأهل رقم 14 للنهائى القارى.. موسيمانى يطالب بالحسم المبكر بهدف الصدمة.. ومعين الشعبانى يتمسك بتكرار الريمونتادا أمام حامل اللقب

السبت، 26 يونيو 2021 09:30 ص
"ليلة الحسم" بين الأهلي والترجي فى دوري أبطال أفريقيا.. المارد الأحمر يبحث عن التأهل رقم 14 للنهائى القارى.. موسيمانى يطالب بالحسم المبكر بهدف الصدمة.. ومعين الشعبانى يتمسك بتكرار الريمونتادا أمام حامل اللقب الأهلي ضد الترجي
كتب سليمان النقر - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والمحدد لها التاسعة مساء اليوم السبت على ستاد الأهلى والسلام، وأصبحت مواجهة الأهلي والترجي واحدة من المواجهات الكلاسيكية في بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا بداية من الألفية الثالثة، حيث اعتاد الفريقان على أن يصطدما ببعضهما خلال الأدوار الإقصائية أو في دور المجموعات من البطولة.

الأهلي ضد الترجي .. الأحمر يبحث عن التأهل رقم 14 للنهائى القارى

ويرغب الأهلى فى تعزيز رقمه القياسى كأكثر الأندية الأفريقية في عدد مرات بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعدما سبق له الظهور في النهائي القاري في 13 مناسبة ويبحث عن التأهل رقم 14 الليلة.

على مدار 13 نهائيًا سابقًا للملك المتوج على عرش قارة المواهب نجح في تحقيق اللقب في 9 مناسبات، في رقم قياسي للفريق في عدد مرات التتويج باللقب الأهم في القارة السمراء، واكتفى بالوصيف في 4 مناسبات.
 

الأهلي ضد الترجي .. موسيمانى يبحث عن هدف الصدمة لحسم التأهل 

وطالب الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الاهلى لاعبى فريقه بتكرار سيناريو موقعة الوداد المغربى فى النسخة الماضية أمام منافسهم الترجى التونسى الليلة عن طريق تسجيل هدف مبكر فى شباك بطل تونس يقتل أحلام الترجى فى استعادة أمال التأهل للمباراة النهائية ، وشدد موسيمانى على نجوم الاهلى أن فوز المارد الاحمر على الوداد المغربى بهدفين دون رد بالمغرب فى النسخة السابقة ونجاح الأهلى فى تسجيل هدف عن طريق مروان محسن فى الدقيقة السابعة من عمر مباراة العودة كان له مفعول السحر وفتح الطريق أمام فوز عريض فى اللقاء الذى انتهى بفوز الاهلى 3-1 ليصعد لنهائى الكان وهو مايسعى لتكراره فى موقعة الترجى.

الأهلي ضد الترجي .. معين الشعبانى يتمسك بتكرار سيناريو الريمونتادا 

وعلى أرض الملعب ستدور مواجهة فنية صعبة بين الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلي والتونسى معين الشعبانى المدير الفنى لفريق الترجي طمعاً فى خطف تذكرة التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا لاسيما بعد تفوق المارد الاحمر فى مواجهة الذهاب فى رادس بهدف دون رد سجله محمد شريف بينما لايزال الترجى يحلم بريمونتادا على الاراضى المصرية.

ويخوض الترجى مباراة الليلة رافعاً شعار"لسة الأماني مُمكنة" فالفريق التونسى الذى سبق وحصد لقب دوري الأبطال الأفريقي على حساب الاهلي عام 2018 في نهائي البطولة لديه ثقة في تحقيق "ريمونتادا" تاريخية من قلب ستاد الاهلى والسلام وخطف تأشيرة النهائي  الافريقي ، وحث معين الشعبانى المدير الفني للترجى لاعبيه على ضرورة التحلي بالهدوء وعدم الاستعجال في إنهاء الهجمة أو التوتر مؤكدا لهم على أنهم فريق كبير شريطة أن يلعبوا بروح قتالية وأن يستغلوا الأخطاء التي يولدها الضغط المتواصل على لاعبي الأهلي لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، وضرورة استغلال السرعات الموجودة في صفوف الترجى والمساحات التي تتاح لهم خلال المباراة نتيجة إندفاع المارد الأحمر للهجوم.

وسبق لمعين الشعبانى مواجهة الأهلي فى 7 مباريات حقق الفوز فى لقاء وحيد وتعادل فى مباراتين وخسر أربعة مواجهات، كانت البداية حينما التقى الأهلى والترجى فى ذهاب ربع نهائى دوري الأبطال 2017 وتعادل الفريقين 1/1 فى برج العرب ثم خسر الترجى فى لقاء الإياب بهدفين دون رد فى رادس.

وعادت مواجهات الشعبانى مع الأهلى فى دوري أبطال أفريقيا عام 2018 حيث التقى مع المارد الأحمر فى 4 لقاءات اثنين فى دور المجموعات تعادل سلبياً فى الإسكندرية وخسر فى لقاء الإياب بتونس بهدف دون رد ، قبل ان يتواجه الفريقين فى نهائى البطولة وخسر الشعبانى لقاء الذهاب فى برج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يفوز باللقب بعد فوزه فى مباراة العودة برادس بثلاثية دون رد فى ذكرى أليمة على نفوس الأهلاوية حيث تمكن من صنع ريمونتادا قوية ويخطف البطولة.

على مستوى التتويج بالبطولة في تاريخ مواجهات الفريقين، استطاع الأهلي أن يظفر بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة وحيدة على حساب الترجي التونسي، في نسخة 2012، بينما حسم شيخ الأندية التونسية اللقب في نسخة 2018 على حساب المارد الأحمر في المباراة النهائية، وستكون الفرصة سانحة لحامل اللقب الأفريقى من أجل الانتقام من الهزيمة المخيبة في المحطة الأخيرة، خلال تلك النسخة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة