اعرفى الترتيب الصحيح لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة.. ابدأى بالتنظيف

السبت، 26 يونيو 2021 04:00 ص
اعرفى الترتيب الصحيح لاستخدام مستحضرات العناية بالبشرة.. ابدأى بالتنظيف روتين العناية بالبشرة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعلم جميعًا مدى أهمية اتباع روتين للعناية بالبشرة، خاصةً عندما يكون هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تضر بها، لكن هل تعلمين أن اتباع ترتيب مناسب للعناية بالبشرة لا يقل أهمية عن ذلك؟ ففي حين أن نظام العناية بالبشرة الجيد أمر لا بد منه لبشرة صحية، فإن تحديد المنتجات المناسبة وتطبيقها بالترتيب المناسب أمر بالغ الأهمية أيضًا.

ولمساعدتك فى معرفة الترتيب الصحيح لمنتجات العناية بالبشرة، يقدم موقع "the health site" خطوات تطبيق منتجات العناية بالبشرة:

روتين العناية بالبشرة خلال النهار

يجب أن تبدأى صباحك بمطهر ومقشر وواقي من الشمس ومرطبات لأن بشرتك أكثر عرضة لمشاكل الجلد بسبب أشعة الشمس الضارة، ووفقًا للخبراء، يعد الاستثمار في روتين الصباح الجيد أمرًا أساسيًا للحصول على بشرة صحية إذن، إليك كيف يجب أن تضعى روتينك الصباحي للعناية بالبشرة:

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة

 

التطهير:

استخدمى منظفا لطيفا على بشرتك ومناسب لنوع البشرة، اغسلي وجهك بالماء البارد ثم ضعي المنظف بحركات دائرية لطيفة على خديك واغسليه.

العناية بالبشرة - تنظيف البشرة
 تنظيف البشرة

 

التقشير:

أفضل رهان ضد خلايا الجلد الميتة هو التقشير، يتبع ذلك التنظيف وتقشير الرؤوس السوداء والبيضاء عن طريق اختيار المنتج المناسب لبشرتك، و بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يعد المقشر اللطيف أمرًا ضروريًا ولن يضر بشرتك، ويوصي الخبراء بالاستثمار في مقشرات بفيتامين E و B5 لأنها تساعد في الحفاظ على صحة البشرة وترطيبها.

العناية بالبشرة - تقشير البشرة
 تقشير البشرة

 

الترطيب:

الخطوة التالية هي المرطب، وهو أمر مهم جدًا للحفاظ على ترطيب البشرة دون الشعور بثقلها، ابحثى عن مرطب خفيف ولطيف يحتوي على مادة الهيالورونيك حتى تتمكن بشرتك من امتصاصه بسهولة.

العناية بالبشرة - ترطيب البشرة
 ترطيب البشرة

 

كريم واقي من الشمس:

بعد أن تتغلغل هذه المنتجات في الجلد جيدًا، ضعى واقٍ من الشمس لحماية بشرتك، ووفقًا للخبراء، تحتاجين إلى 30 على الأقل من عامل الحماية من الشمس على وجهك لتجنب الشيخوخة المبكرة وندبات حب الشباب وزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

 

روتين العناية بالبشرة الليلي

أفضل طريقة للاسترخاء بعد يوم طويل وتدليل بشرتك هي روتين ليلي جيد، وبالنسبة للعناية بالبشرة ليلاً، يجب أن تتضمن بضع خطوات فقط، ليست هناك حاجة لدهن بشرتك بمنتجات لا نهاية لها، التزمي بروتين العناية بالبشرة الليلي البسيط للحفاظ على الصحة العامة لبشرتك.

تطهير مزدوج

التنظيف المزدوج هو طريقة شهيرة للعناية بالبشرة تساعد على تنظيف البشرة والتخلص من كل البقايا غير المرغوب فيها، سوف يزيل الأوساخ والزيوت والمكياج، ويقوم على استخدام منظف على شكل زيت، ثم بعد ذلك يمكنك استخدام المنظف العادى.

 

لوشن ومرطب

لإنهاء روتين العناية ببشرتك بشكل مثالى، يجب عليك استخدام لوشن مرطب،  حيث يساعد على تكوين طبقة واقية على الجلد لمنع تبخر الماء أثناء النوم، استخدمي لوشن مرطب لإثراء البشرة خلال الليل مما يساعدها على أن تصبح ناعمة ونضرة، باختصار، يمكن أن يساعد ترطيب بشرتك بانتظام في الحفاظ على الصحة العامة لبشرتك.

العناية بالبشرة ليلا
العناية بالبشرة ليلا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة