أكرم القصاص - علا الشافعي

آبل: متجر تطبيقات اب ستور فقط يوفر الحماية لهواتف آيفون من البرامج الضارة

الخميس، 24 يونيو 2021 03:00 م
آبل: متجر تطبيقات اب ستور فقط يوفر الحماية لهواتف آيفون من البرامج الضارة آبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت شركة آبل مستند يتضمن وصف للآثار السيئة للتحميل الجانبي وكيف أن متجر التطبيقات هو أفضل حماية ضدها، يسلط المستند التقني الضوء أيضًا على أهمية دور App Store في حماية بياناتك والسماح لك بتنزيل التطبيقات بأمان وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.
 
تجادل الشركة بأن App Store مصمم لحظر الهجمات واكتشافها، لكن التحميل الجانبي يغير نموذج التهديد هذا ويسمح للمهاجمين "بمزيد من الموارد لتطوير هجمات متطورة".
 
قدمت Apple العديد من الأمثلة التي تصف مخاطر التحميل الجانبي على Android استنادًا إلى التقارير السابقة، تتضمن هذه المخاطر فقدان خصوصية البيانات، وتنزيل نسخة مقلدة من خلال متجر تطبيقات آخر أو موقع ويب، وزيادة فرصة تثبيت تطبيق به برامج ضارة، وتثبيت لعبة تتجاوز الرقابة الأبوية وتعرض الأطفال للأذى.
 
وجادل صانع iPhone أيضًا بأن عمليات المراجعة والفحص الآلي في App Store تحميك أيضًا من التطبيقات الضارة. 
والجدير بالذكر أن Google عززت برنامج Play Protect الخاص بها على مر السنين من خلال خدمة الحماية المتقدمة للشركات التي تمنع التحميل الجانبي للتطبيقات.
 
ويأتى المستند من Apple على خلفية تجربتها المطولة ضد Epic ، والتي جادلت فيها بشدة ضد وجود متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية على أجهزة iPhone.
 
وخلال التجربة قال رئيس البرامج في الشركة كريج فيديريجي ، إن مستوى البرامج الضارة على أجهزة Mac غير مقبول. ومع ذلك فقد أشار إلى أن هناك العديد من أجهزة iPhone مقارنة بأجهزة Mac ، وهي مصممة لتضع الأطفال في الاعتبار. لذلك بينما يمكنك تثبيت تطبيقات تابعة لجهات خارجية على جهاز Mac ، تعتقد Apple أنها ممارسة خطيرة لأجهزة iPhone.
 
في مقابلة مع Fast Company ، جادل Erik Neuenschwander ، رئيس خصوصية المستخدم في آبل، بأن الحماية على أجهزة آيفون أكثر أهمية لأنها تكون معك طوال الوقت:
 
إنه الجهاز الذي تحمله معك لذلك فهو يعرف موقعك، وبالتالي فإن الشخص الذي يمكنه الهجوم سيحصل على تفاصيل نمط الحياة عنك، يحتوي على ميكروفون وبالتالي فهو ميكروفون يمكن أن يكون حولك أكثر بكثير مما قد يكون ميكروفون Mac. لذا فإن نوع البيانات الحساسة على iPhone أكثر إغراءً للمهاجم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة