أكرم القصاص

قصة حزينة فى الشرقية.. غرق عريس قبل زفافه بـ 20 يوما.. توجه لغسل يديه فسقط فى الترعة.. يعول 11 يتيما وأخوته مصابون بمرض "الشلل الرعاش".. وعمته: نفسى ولاد أخويا يتعالجوا .. فيديو وصور

الخميس، 24 يونيو 2021 12:03 م
قصة حزينة فى الشرقية.. غرق عريس قبل زفافه بـ 20 يوما.. توجه لغسل يديه فسقط فى الترعة.. يعول 11 يتيما وأخوته مصابون بمرض "الشلل الرعاش".. وعمته: نفسى ولاد أخويا يتعالجوا .. فيديو وصور العريس الغريق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الحزن علي أهالي عزبة شاهين حماد التابعة لمركز بلبيس بمحافظة بالشرقية، لوفاة الشاب السيد محمد السيد 22 سنة، قبل زفافه بـ20 يوما، تاركا أسرة معظمها مصابين بمرض وراثي هو الشلل الرعاش.

السيد محمد السيد عريس الشرقية
السيد محمد السيد عريس الشرقية

"مات قصاد عين أمه".. هكذا بدأت العمة هويدا السيد حديثها لـ"اليوم السابع"، مضيفة : أن شقيقها خرج للعمل باليومية في أرض زراعية، ومعه والدته ويعملان في أي شيء من أجل توفير نفقات الأسرة وعلاج أشقاءه، ويومها توقف يغسل يده في الترعة ليختل توزانه ويسقط غارقا في المياه.

السيد محمد السيد عريس الشرقية 2
السيد محمد السيد عريس الشرقية 2

وقالت : أثناء عملة بالأرض الزراعية، ذهب للترعة المجاورة لأرضه لغسل يديه فاختل توازنه وسقط فيها ليلقى مصرعة غرقا على الفور، موضحة أنه كان يواصل العمل ليل نهار ويكافح مع أسرته المصابة بالشلل الرعاش، وتساءلت: "مين يصرف على هؤلاء بعد وفاته".

اسرة المجني عليه
اسرة المجني عليه

وانهمرت في البكاء قائلة: "إننا أسرة نعاني من مرض وراثي هو الشلل الرعاش، وشقيقي أصيب به وظل 15 عاما طريح الفراش حتي توفي العام الماضي، وكان نجله السيد طول عمره يعول الأسرة، المكونه من 11 فرد منهم أشقاءه أحمد وسعد لديهم نفس المرض وعمه بالإضافة الي طفلين أخرين وجدته".

وأوضحت، أن نجل شقيقها كان يعمل في شيء من أجل العودة أخر اليوم بجنيهات لتوفير الطعام لأخوته.

اسرة المجني عليه 2
اسرة المجني عليه 2

ويقول مجدي شاهين، ابن عم المتوفى: يوم الحادث فوجئنا بصراخ، أسرعت على الفور لأرى الأهالي يبحثون عن "السيد" فى المياه، حتي تم انتشاله بعد قرابة ساعة جثة هامدة.

لافتا إلى أن أسرته معظم أفردها مصابون بالشلل الرعاش، فالأكبر يدعي أحمد 22 سنه كان معافي لعمر 15 عاما، حتي ظهر عليه المرض وأصبح غير قادر على الحركة، ويواجه صعوبة في الكلام، مبينا ان تكلفة علاج واحد من افراد الأسرة تبلغ أكثر من 1500 جنيه شهريا، أما شقيقه "سعد" فهو في بداية المرض والأطباء أكدوا أنه له علاج ولكن مكلف فوق امكانيات أسرة تحت الصفر.

شهود العيان 2
شهود العيان 2

ويكمل إبراهيم صبحي حماد أحد شهود العيان: دفعت نفسي في المياه والعشرات من الأهالي لمحاولة انقاذه لكن لم نتمكن من انقاذه .

شهود العيان
شهود العيان

وأوضح "حماد"، أن هذا الشاب هو رب أسرته نظرا لمرض غالبية أهله، لافتاً إلى أنه كان عائدا من الحقل ذاهبا إلى الحلاق من أجل الذهاب إلى خطيبته، مشيداً بحسن خلقه.

وتابع: حاولنا إنقاذه، ولكن المحاولات باءت بالفشل لعدم انقاذ هذا الشاب، ونناشد المسؤلين بوضع أمان حول الترعة في هذه المنطقة للحفاظ على أولادنا.

شهود العيان
شهود العيان

وتقول بشري عامر، شاهد عيان: كنت جالسة أمام المنزل وشاهدت المجني عليه وهو يسقط في الترعة، فهرولنا جمعيا لمحاولة انقاذه، مناشدة المسؤولين بضرورة عمل سور جانبى لتعلية شط الترعة حماية للأطفال من الإنزلاق بها والتعرض للغرق مثلما حدث للشاب "سيد".

 

وأعرب الاهالي عن حزنهم الشديد لوفاة  العريس، مؤكدين:  كنا نتظر نفرح به عشان يفرح قلب أمة و أسرته الحزينة ، لكن ارداة الله فوق كل شيء .

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية، أخطارا من مأمور مركز بلبيس، يفيد مصرع "السيد محمد إبراهيم" 22 سنة عامل  غرقا فى ترعة المكاسر المارة بعزبة شاهين التابعة لقرية أنشاص الرمل.

عريس توفي قبل زفافة
عريس توفي قبل زفافة

 

مكان الحادث
مكان الحادث

 

والدة المجنى عليه
والدة المجنى عليه

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة