أكرم القصاص - علا الشافعي

نجم اليوم.. 10 صور نادرة لـ"الأمير وليام" الوريث الثاني للعرش البريطاني بعيد ميلاده الـ39

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:45 م
نجم اليوم.. 10 صور نادرة لـ"الأمير وليام" الوريث الثاني للعرش البريطاني بعيد ميلاده الـ39 الامير وليام
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الأمير وليام دوق كامبريدج، بعيد ميلاده التاسع والثلاثين، والذي يوافق مثل هذا اليوم 21 يونيو من عام 1982، وهو الثاني في ترتيب ولاية العرش والابن الأكبر لأمير ويلز وديانا، أميرة ويلز، ومن بعده يأتي أبناؤه.

الامير وليام (4)
الأمير وليام بعد ولادته مباشرة

 

وليام في طفولته
وليام في طفولته

 

ولد وليام آرثر فيليب لويس في مثل هذا اليوم في مستشفى سانت ماري في لندن وأصبح الأمير وليام أول وريث مستقبلي محتمل لعرش بريطانيا يولد في مستشفى بجناح ليندو في مستشفى سانت ماري في لندن، ليصبح ذلك تقليدًا ملكيًا بريطانياً جديداً مع الأمير هاري وأولاد الأمير ويليام الـ3 وزوجته كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، الذين ولدوا في جناح ليندو بالمستشفى نفسه.

الامير وليام (5)
الامير وليام  في طفولته مع والديه

 

الامير وليام (6)
الامير وليام مع والده

ومن المعلومات غير المعروفة عن الأمير وليام أنه كان اختلف الأمير تشارلز والأميرة ديانا حول تسمية ابنهما البكر، إذ فضل والده ألبرت، بينما أرادت ديانا "سيباستيان أو أوليفر"، ليتم تسميته في النهاية "ويليام آرثر فيليب لويس وندسور".

وليام ووالدته
وليام ووالدته

 

وتخرج وليام من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية واكمل دراسته الجامعية في جامعة سانت أندروز بأسكتلندا وعمل فترة كطيار إسعاف جوي ، وبعد ذلك تزوج من صديقته كاثرين ميدلتون التي تعرف عليها اثناء دارستهم في اسكتلندا ومنحتهم الملكة إليزابيث الثانية لقب أصحاب السمو دوق و دوقة كامبريدج وأنجب منها ثلاث أطفال "جورج ، شارلوت، لويس".

20190412203359681
 زواج وليام وكيت 

 

الامير وليام (2)
الامير وليام  في شبابه

 

وليام وابنائه
وليام وابنائه

 

وتعتبر حماية البيئة الطبيعية للأجيال القادمة إحدى الأولويات الرئيسية للأمير وليام، حيث دعم صاحب السمو الملكي مبادرات تمويل الحفظ وتنمية المجتمع والتعليم البيئي في جميع أنحاء إفريقيا علنًا ، وقاد برامج رئيسية مثل United for Wildlife Financial and Transportation Taskforces لإنهاء الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية على نطاق عالمي، وفقا للموقع الرسمي للقصر الملكي البريطاني.

الامير وليام (1)
الامير وليام (1)

 

الامير وليام (3)
الامير وليام (3)

 

يؤدي الدوق واجبات والتزامات رسمية نيابة عن الملكة. ويرعى ويليام أكثر من 30 منظمة خيرية وعسكرية، منها منظمة تاسك ترست، وسنتربوينت، وجمعية لندن الخيرية للإسعاف الجوي. يتولى تنفيذ مشاريع عبر المؤسسة الملكية، إلى جانب عمله الخيري الذي يدور حول الصحة العقلية، والحفاظ على البيئة، والعاملين في الطوارئ.

الامير وليام (1)
الامير وليام  ووالدته

 

وليام والامير تشارلز
وليام والامير تشارلز

 

ومن المعلومات الطريفة عن وليام، إنه يعد جزء من 10 % من سكان العالم ممن يستخدمون يديهم اليسرى بدلاً من اليمنى، الأمر الذي شكل مشكلة للأمير المحب للعبة البولو عندما بدأ في ممارسة هذه الرياضة، وذلك لأن قواعد اللعبة تسمح فقط باستخدام اليد اليمنى.

الامير وليام (8)
الامير وليام 

 

الامير وليام (9)
الامير وليام 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة