جامعة عين شمس: تكلفة روبوت الجراحات الدقيقة 60 مليون جنيه

الإثنين، 21 يونيو 2021 12:39 ص
جامعة عين شمس: تكلفة روبوت الجراحات الدقيقة 60 مليون جنيه جامعة عين شمس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور طارق يوسف، نائب المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة عين شمس على إدخال نظم الجراحة الروبوتية ضمن المنظومة الصحية في مصر، قائلا : "تساعد الجراحة الروبوتية في إجراء عمليات دقيقة ومعقدة قد تكون صعبة أو مستحيلة باستخدام الطرق التقليدية  الأخرى، وتكلفة الجهاز 60 مليون جنيه، وتم دفع 10 ملايين وجدولة المبلغ بعد تشغيل الجهاز.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر المذاع على قناة سى بى بى، أنه سيتم تدريب 12 طبيبا من المتخصصين فى جراحات الأورام والقولون والجراحات الدقيقة فى إنجلترا.

 

وكان أعلن الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة بصدد تطبيق نظام الجراحة الروبوتية في مستشفياتها الجامعية، لتكون بذلك مستشفيات جامعة عين شمس الأولى على مستوى جمهورية مصر العربية التي تطبق نظام الجراحة الروبوتية  Robotic Surgery .

 

وأوضح المتينى، أن إدخال هذه الآلية في المنظومة الصحية بمصر يعزز الدقة والمرونة والتحكم خلال إجراء  العمليات الجراحية؛ حيث يسمح للجراح برؤية الموقع الذي ستجرى فيه الجراحة بشكل أفضل، مقارنةً بالتقنيات التقليدية الأخرى، ويسهم في تعزيز تنفيذ خطط الدولة للتنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة