أكرم القصاص - علا الشافعي

يورو 2020.. لوكاتيلي أفضل لاعب فى فوز منتخب إيطاليا على سويسرا

الأربعاء، 16 يونيو 2021 11:24 م
يورو 2020.. لوكاتيلي أفضل لاعب فى فوز منتخب إيطاليا على سويسرا لوكاتيلي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نال مانويل لوكاتيلي نجم منتخب إيطاليا جائزة أفضل لاعب في انتصار الأزوري على نظيره منتخب سوييسرا بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة روما، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا في 11 مدينة مختلفة.

وحصد نجم خط وسط فريق ساسولو جائزة أفضل لاعب، بعد أن سجل هدفي منتخب إيطاليا الأول والثاني في المباراة، على الرغم من مركزه الدفاعي في وسط الملعب.

وبات لوكاتيلي أول لاعب في منتخب إيطاليا يسجل ثنائية في مباراة واحدة في اليورو، بعد المهاجم ماريو بالوتيلي في مرمى المنتخب الألماني خلال منافسات يورو 2012.

وقال لوكاتيلي في تصريحات عقب استلامه الجائزة :""هذا المساء كان ثمرة الكثير من العمل والتضحية، أهدي هذين الهدفين لعائلتي وجميع الإيطاليين".

إيطاليا ضد سويسرا

الهدف الأول جاء في الدقيقة 26 عندما تسلم مانويل لوكاتيلي الكرة أمام المرمى من بيراردي ليسددها في الشباك مباشرة معلنا تقدم منتخب الآزوري 1-0.

وألغى حكم اللقاء هدف عبر قائد المنتخب الإيطالي المخضرم جورجينيو كيليني مدافع الأزوري بعد متابعة أمام المرمى من ضربة ركنية، ولكن الحكم ألغاه بعد اللجوء لخاصية تقنية الفيديو، واتضح أن الكرة اصطدمت بيد كيليني قبل تسديدها بالمرمى، وتعرض جورجيو كيليني للإصابة في الدقيقة 25 ليخرج ويحل بدلا منه اللاعب فرانشيسكو أتشيربي.

وفي الشوط الثاني، نجح لوكاتيلي في إضافة الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده عند الدقيقة 52 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وقبل نهاية المباراة وتحديدا في الدقيقة 89 سجل شيرو إيموبيلي الهدف الثالث من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب إيطاليا صدارة ترتيب المجموعة الأولى فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، حيث يتواجد على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل ويلز المركز الثاني برصيد 4 نقاط واقترب أيضا من التأهل، فيما يحتل المنتخب السويسري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يحتل تركيا المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة