أكرم القصاص - علا الشافعي

مشوار البيتزا العملاقة من ابتكارات الطهاة لموسوعة جينيس العالمية..ألبوم صور

الثلاثاء، 15 يونيو 2021 05:30 ص
مشوار البيتزا العملاقة من ابتكارات الطهاة لموسوعة جينيس العالمية..ألبوم صور البيتزا العملاقة
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد البيتزا ذات الأكلة الإيطالية الأكثر شهرة فى العالم من حيث الصنع وإقبال الناس عليها بما كان الدافع وراء المطاعم المتخصصة فى العالم إتقان تصنيع بيتزا بحجم قياسى حتى أثار الموضوع فضول مجموعة كبيرة حول العالم فيما تنافس الطهاة ودخلت البيتزا العملاقة موسوعة جينيس للأرقام القياسية
 
ووفقاً لما ذكرته وكالات الأنباء العالمية،  أن مطعم "بيليجريني" الإيطالي، في مدينة سيدني الأسترالية، قام في بداية الأمر بصنع عدة قطع منفصلة من عجينة البيتزا، كل واحدة منها بطول يقارب المتر، ثم تم جمعها من قبل الطُهاة بعد ذلك، ووُضع عليها خلطة ببيتزا المارجريتا الشهيرة، المكونة من صلصلة الطماطم وجبن الموتزاريلا، بالإضافة إلى أوراق الريحان والزعتر وزيت الزيتون، وفي ديسمبر 1990، واحد من محلات السوبر ماركتناشدت بلدة نوروود في جنوب أفريقيا الطهاة المحليين لصنع البيتزا التي يمكن أن تغذي عدة مئات من الناس إلى أن وصل حجم البيتزا كبير جدا إذ وصل قطرها 37.4 م.
 
وفى خلال الــ 20 عاما ، واصلت هذه التحفة الطهي لعقد لقب "أكبر بيتزا في العالم." لكن الزمن يتغير، يظهر أبطال جدد إلى أن وصلت أكبر بيتزا في العالم إلى موسوعة جينس العالمية ففي عام 2012، أعد خمسة طهاة من شبه جزيرة Apennine بيتزا تحمل اسم "Ottavia". حيث تم تقديم المعجنات الجاهزة للجمهور وحضر هذا الحدث ممثلون رسميون لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، نفذوا القياسات اللازمة، يبلغ قطر البيتزا 43 متر ، ووزنها 9 أطنان. نتيجة لذلك ، تمكن الإيطاليون من كسر الرقم القياسي لعام 1990.
 
يذكر أن هناك مطعم إيطالي في أستراليا، قام بإعداد بيتزا مارجريتا عملاقة، يتجاوز طولها الـ103 أمتار؛ وذلك بهدف جمع المال، من أجل دعم فرق الإطفاء التي تبذل مجهودات جبارة في مكافحة حرائق الغابات المستعرة في البلاد.
 
 
تحدى البيتزا العملاقة (1)
شريحة ضخمة من البيتزا الإيطالى
 
تحدى البيتزا العملاقة (2)
شرائح البيتزا العملاقة
 
تحدى البيتزا العملاقة (3)
التنافس على التشكيل فى عمل البيتزا
 
تحدى البيتزا العملاقة (4)
شريحة ضخمة من البيتزا
 
تحدى البيتزا العملاقة (5)
البيتزا العملاقة تحجز مقعدا فى موسوعة جينيس العالمية
 
تحدى البيتزا العملاقة (6)
البيتزا العملاقة فى مطاعم إيطاليا
 
تحدى البيتزا العملاقة (7)
مسابقات حول تناول البيتزا العملاقة
 
تحدى البيتزا العملاقة (8)
شرائح البيتزا العملاقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة