أكرم القصاص - علا الشافعي

كوبا أمريكا.. 4 مباريات تفصل ميسي عن رقم قياسى جديد مع الأرجنتين

الإثنين، 14 يونيو 2021 07:05 م
كوبا أمريكا.. 4 مباريات تفصل ميسي عن رقم قياسى جديد مع الأرجنتين ميسي وماسكيرانو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسبانى، قريبا للغاية من الانفراد بالرقم القياسى لأكثر اللاعبين مشاركة مع التانجو على مدار التاريخ، وذلك قبل انطلاق مشوار البرغوث ورفاقه فى منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021 المقامة حاليا فى البرازيل وتستمر حتى 13 يوليو المقبل.

ويقود ميسي المنتخب الأرجنتينى في مواجهة تشيلى، المقرر لها الحادية عشرة مساء اليوم الاثنين، باستاد نيلتون سانتوس الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من كوبا أمريكا.

ويحتاج ميسي للمشاركة فى 4 مباريات خلال بطولة كوبا أمريكا الحالية للتربع على صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ منتخب الأرجنتين وتخطى رقم ماسكيرانو، حيث شارك نجم برشلونة فى 144 مباراة دولية نجح خلالها فى تسجيل 72 هدفا منذ عام 2005 حتى الآن.

ويأتي ميسي حاليا في المركز الثانى بقائمة الأكثر مشاركة في تاريخ الأرجنتين، بفارق 3 مباريات خلف خافيير ماسكيرانو الذى يأتي في الصدارة برصيد 147 مباراة بين عامي 2003 و2018.

وسجل ميسي 72 هدفا في مشواره مع المنتخب الأرجنتينى منذ عام 2005 حتى الآن، ليتربع على قائمة أفضل هدافى التانجو على مر العصور متفوقا على أقرب ملاحقيه جابرييل باتيستوتا الذى سجل 54 هدفًا قبل اعتزاله، فيما يحتل سيرجيو أجويرو الوافد الجديد لصفوف برشلونة المركز الثالث برصيد 41 هدفا دوليا.

كما يملك ميسي 51 تمرة حاسمة في مشواره مع منتخب الأرجنتين بجميع البطولات، علما بأنه تلقى 8 بطاقات صفراء خلال مسيرته الدولية بالإضافة إلى بطاقتين حمراوين.

وشارك ميسي مع المنتخب الأرجنتينى في 27 مباراة ببطولة كوبا أمريكا بإجمالى ألفين و277 دقيقة، نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة.

وحصل ميسي على 3 بطاقات صفراء طوال مشاركاته في كوبا أمريكا، بالإضافة إلى بطاقة حمراء وحيدة في مواجهة تشيلى التي أقيمت على ملعب "أرينا كورينثيانز" فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى كوبا أمريكا 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة