طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات نهاية العام بالكمامة والمطهرات لمواجهة كورونا.. 14 طالبا فى اللجنة وقياس درجات الحرارة قبل الدخول.. تخصيص غرف عزل للمشتبه فى إصابته.. ومحافظ القاهرة يتفقد المدارس

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 11:30 ص
طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات نهاية العام بالكمامة والمطهرات لمواجهة كورونا.. 14 طالبا فى اللجنة وقياس درجات الحرارة قبل الدخول.. تخصيص غرف عزل للمشتبه فى إصابته.. ومحافظ القاهرة يتفقد المدارس امتحانات الشهادة الاعدادية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم طلاب الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات، أداء امتحانات نهاية العام، وسط تطبيق لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، مع الحرص على التباعد بين الطلبة بالفصول، حيث لا يسمح بوجود أكثر من 14 طالبا باللجنة الواحدة.

وفى محافظة القاهرة بدأ الطلاب الامتحانات فى التاسعة صباحا، لاداء الامتحان فى مادة اللغة العربية، حيث تم تنظيم الدخول والتأكد من ارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة من خلال الكواشف عن بعد.

ويؤدى 158796 طالب وطالبة امتحانات الشهادة الاعدادية بالقاهرة (العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع ) فى 751 لجنة كما يؤدى طالبين الامتحان بلجنة بمستشفى 57375 .
وأجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة على المدارس لمتابعة بدء امتحانات الترم الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020 - 2021، حيث تفقد مدرستى الشهيد محمد هانى مصطفى الرسمية للغات ( المقريزى سابقا ) بإدارة مصر الجديدة التعليمية ومدرسة نوبار الحديثة بنات بعابدين للاطمئنان على سير الامتحانات دون أى عقبات .


ويوجد بمدرسة الشهيد محمد هانى مصطفى 13 لجنة تضم 185 طالب، بالإضافة إلى لجنة خاصة واحدة، كما يوجد بمدرسة نوبار 9 لجان تضم 125 طالبة .
ويستكمل الطلاب غدا الاربعاء الامتحانات حيث يؤدون غدا مادة الدراسات الاجتماعية، ومادة الهندسة يوم الخميس 3 يوينو، ومادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو ومادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو وتختتم الامتحانات يوم الإثنين 7 يونيو بمادة العلوم.

وأشار محافظ القاهرة خلال الجولة إلى أن الامتحان بدأ بجميع لجان القاهرة بدون اى معوقات حيث يؤدى الطلاب اليوم امتحان اللغة العربية، مضيفاً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والالتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميا قبل بدء الامتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بحيث لا تتجاوز 14 طالب وطالبة لمراعاة المسافات البينية بينهم.

وقد أشاد المحافظ بالتزام الطلاب بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حرصا على الصحة العامة، وطمأن المحافظ أولياء الأمور بأن الدولة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية التى من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم .

من جانبه تفقد محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، سير أعمال الامتحانات حيث بدأ جولته بتفقد المطبعة السرية فى الساعات الأولى من صباح اليوم للاطمئنان على استلام الإدارات التعليمية للأوراق الامتحانية .


وأكد عطية أنه تم التنبيه على إلزام جميع الطلاب والمراقبين ومشرفى اللجان على ارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية، وضرورة الاهتمام بدقة البيانات والمعلومات التى يتم رصدها داخل المدرسة أو ديوان الإدارة وإرسالها إلى المديرية، والقيام بحملات تطهير باستخدام المعقمات لجميع الدواوين والمدارس والمنشآت التعليمية، كما تم تشكيل غرف عمليات بكل إدارة تتصل مباشرة بغرفة عمليات المديرية وتتابع لحظة بلحظة مع غرفة عمليات المحافظة وإخطار غرفة العمليات المركزية بالمديرية بأى طارئه تحدث على الفور .

إحدى لجان  امتحانات الشهادة الإعدادية
إحدى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

 

امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة
امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة

 

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

 

تعقيم لجان امتحانات الشهادة الإعدادية
تعقيم لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

 

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون الامتحانات
طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون الامتحانات

 

قياس درجة حرارة الطالبات قبل دخول اللجان
قياس درجة حرارة الطالبات قبل دخول اللجان

 

قياس درجة حرارة الطلاب
قياس درجة حرارة الطلاب

 

محافظ القاهرة يتحدث إلى الطلاب
محافظ القاهرة يتحدث إلى الطلاب

 

محافظ القاهرة يتفقد  امتحانات الشهادة الإعدادية
محافظ القاهرة يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

 

محافظ القاهرة يتفقد سير  امتحانات الشهادة الإعدادية
محافظ القاهرة يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة