أكرم القصاص - علا الشافعي

روتين العناية بالبشرة لعلاج انسداد المسام.. تنظيف يومى وتقشير أسبوعى

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 06:00 ص
روتين العناية بالبشرة لعلاج انسداد المسام.. تنظيف يومى وتقشير أسبوعى العناية بالبشرة وإنسداد المسام
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتعلق العناية بالبشرة بالتطبيق الخارجي للمنتجات، بل تتعلق أولاً بفهم نوع بشرتك واحتياجاتها، ففي حين أن بعض مشاكل البشرة خاصة بجلد الشخص، إلا أن المناخ الذي يعيشون فيه ونظامهم الغذائي وعمرهم، والعديد من المشاكل الأخرى شائعة بين جميع أولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية بشكل عام، وإحدى هذه المشكلات هي ظهور المسام التي قد تجعل وجهك يبدو باهتًا.

وبغض النظر عن عمرك أو نوع بشرتك، يمكنك إحداث فرق ملحوظ في شكل مسامك، أهم شيء يجب معرفته هو أن المسام لا تتقلص في الواقع ولكن يمكن أن تبدو كذلك، ويعتمد حجم ومظهر مسامك على عدد غير قليل من العوامل، أشياء مثل الجينات، ونوع الجلد، والتعرض للشمس، والعمر كلها جزء من المعادلة.

فى التقرير التالى يوضح موقع "indian express" النصائح التي قد تساعد فى العناية بالبشرة لعلاج انسداد المسام وتجعلها تبدو خالية من العيوب، بجانب روتين العناية بالبشرة الخاص بك وكل هذا يعتمد على كيفية اهتمامك ببعض عوامل نمط الحياة الخاصة بك:

العناية بالبشرة لعلاج انسداد المسام: نظفى بشرتك مرتين في اليوم

يعتبر التنظيف اليومي والتقشير المنتظم من أفضل الطرق للحفاظ على نظافة المسام، حيث تتعثر الأوساخ والغبار وخلايا الجلد الميتة في مسامك، نظفي وجهك مرة ليلًا وأخرى نهارًا باستخدام منظفات تحتوي على جل لتنظيف المسام من الزيوت والأوساخ، يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في شكل وملمس بشرتك.

العناية بالبشرة - تنظيف البشرة مرتين
تنظيف البشرة مرتين

 

- التقشير مرتين في الأسبوع:

كما أن تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع مفيد جدًا أيضًا فى العناية بالبشرة لعلاج انسداد المسام، فقط احرصي على عدم المبالغة في تقشير البشرة، واستخدمى مقشرًا لطيفًا يحتوي على مكونات رئيسية مثل حمض الساليسيليك والنياسيناميد والريتينويدات التي من شأنها أن تساعد في تقليل الدهون.

العناية بالبشرة - تقشير البشرة مرتين
 تقشير البشرة مرتين

 

- رطبى يوميًا:

يعد ترطيب بشرتك أمرًا "ضروريًا" يوميًا فى العناية بالبشرة لعلاج انسداد المسام بشكل خاص، ولجميع أنواع البشرة بشكل عام، بما في ذلك البشرة الدهنية، ولكنه ينطبق بشكل خاص على البشرة الجافة والحساسة، لذلك استخدمى مرطبًا يحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين.

العناية بالبشرة - ترطيب البشرة
 ترطيب البشرة

 

- ضعي قناع الطين:

أقنعة الطين هي سلاح سري آخر يساعد في تقليل المسام لأنها تعمل على فتح المسام بسرعة عن طريق التخلص من كل الزيوت، استخدمي قناع الطين مرة أو مرتين في الأسبوع في أيام بديلة للتقشير.

العناية بالبشرة - قناع الطين
 قناع الطين

 

- زيادة مرونة بشرتك:

يعمل شد بشرتك وزيادة مرونتها بشكل أفضل في إذابة الخلايا الميتة وامتصاص الزيت، أضيفى فيتامين سي والريتينويد إلى روتين العناية ببشرتك، و استخدمى المنتجات التي تحتوي على حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة