أكرم القصاص

شريهان: جمال سلامة مبدع كبير وواحد من أهم الموسيقيين المصريين والعرب

السبت، 08 مايو 2021 07:09 م
شريهان: جمال سلامة مبدع كبير وواحد من أهم الموسيقيين المصريين والعرب	الفنانة شريهان
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعت النجمة الكبيرة شريهان، الموسيقار الكبير الراحل الدكتور جمال سلامة، الذى وافته المنية، أمس الجمعة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، مؤكدة أنه كان مبدعًا كبيرًا وواحدًا من أهم الموسيقيين والعرب.

وكتبت شريهان، عبر حسابها على تويتر: "إنا لله وانا اليه راجعون.. البقاء لله فى مبدع مصري كبير، واحد من أهم الموسيقيين المصريين والعرب، ملحن "والله بعودة يا رمضان" وغيرها من الألحان والأغانى والأعمال العظيمة لكبار المطربين والمبدعين فى مصر والعالم العربى".

1
 

وأضافت شريهان: "اللهم ألهم أسرته الكريمة الصبر والسلوان، وألهم أسرته الفنية الكبيرة الصبر والسلوان وجميع محبيه فى مصر والعالم العربى.. ربى يجعل مثواه الجنة إن شاء الله تعالى فى هذا الإيام المباركة وهذا الشهر الكريم، فى سلام الله ورحمته.. جمال سلامة".

2
 
وتوفى، أمس الجمعة، الموسيقار جمال سلامة، عن عمر يناهز 75 عامًا داخل مستشفى الهرم، بعد تدهور حالته الصحية، حيث نقل إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا.

الموسيقار جمال سلامة تعاون مع كبار المطربين فى مصر والوطن العربى، ومن أشهر ألحانه أغنية "ساعات ساعات" للشحرورة صباح، كما لحّن لسميرة سعيد أغنية "احكى ياشهر زاد" و"مش حتنازل عنك" و"قال جانى بعد يومين"، "ومع المطربة اللبنانيّة ماجدة الرومى لحن "بيروت ست الدنيا" و قصيدة " مع جريدة " للشاعر نزار قبّانى،  كما لحن الكثير من موسيقى الأفلام والمسلسلات فى حقبة الثمانينات التى ما زالت فى ذاكرة الناس مثل مسلسل "الحب وأشياء أخرى" وفيلم "حبيبى دائما".

والموسيقار جمال سلامة من مواليد الإسكندرية 5 أكتوبر 1945، ونشأ فى عائلة فنية فوالده حافظ أحمد سلامة كان مؤلفًا للموسيقى السيمفونية، وكان أخوه ملحنًا وعازفًا لآلة الأكورديون بفرقة سيدة الغناء العربي أم كلثوم، وباقي عائلته الفنية كانوا يعملون بالمجال الفني.

ودرس جمال سلامة الموسيقى منذ الصغر وتخصص في آلة البيانو ثم التأليف الموسيقى في كونسرفتوار القاهرة بأكاديمية الفنون على يد نخبة ممتازة من أفضل الأساتذة المصريين والأجانب، كما درس في كونسرفتوار تشايكوفسكي بموسكو، وحاز منها على أعلى شهادة في التأليف الموسيقي المعادلة لدرجة الدكتوراه. ‏ ‏


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة