أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض سراويل للملكة فيكتوريا وعظام طائر الدودو مع 442 قطعة أخرى فى مزاد.. صور

الجمعة، 07 مايو 2021 07:00 ص
عرض سراويل للملكة فيكتوريا وعظام طائر الدودو مع 442 قطعة أخرى فى مزاد.. صور سروال الملكة فيكتوريا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض المتحف البريطاني للفنون بعض العناصر غير العادية للبيع في مزاد بسبب المشاكل المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، ويبلغ عدد القطع 442 بما في ذلك سراويل الملكة فيكتوريا وعظام طائر الدودو وجمجمة لحيوان وحيد القرن.

سروال الملكة فيكتوريا
سروال الملكة فيكتوريا

 

وأكد فيكتور ويند مؤسس المتحف، أن الملابس الداخلية للملكة بعيدة كل البعد عن كونها أثمن شيء في هذه المؤسسة ثقافية، وتتراوح قيمتها بين 7000 إلى 9000 دولار، لافتا أن الشيء الأعلى قيمة بين القطع المعروضة للبيع، هوعظام طائر الدودو المنقرض، حيث أنها تعتبر تجسيد للضرر الذي يمكن أن يسببه الإنسان للبيئة.

عظام طائر
عظام طائر

 

وتابع ويند: "إنه أمرمفجع للغاية، لم أكن لأفكر مطلقًا في بيع هذه العظام الأثرية، لكن ليس لدينا طريقة أخرى لإبقاء المتحف يعمل في هذه الظروف الصعبة"، وفقا لصحيفة ديلي ستار البريطانية.

يذكر أنه تم بيع بعض أغراض الملكة فيكتوريا الشخصية، بما في ذلك الملابس الداخلية الأخرى والكورسيهات والأحذية، في مزاد في العام الماضي.

كما سيتم عرض آلة العلاج بالصدمات الكهربائية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، وأحفورة الديناصورات المائية، و12 من أنياب وأسنان فرس النهر، و"حورية البحر" فيجي، وألياف زجاجية نموذج لرأس تي ريكس، ورأس الدب القطبي المحنط .

0_animaljpeg
حيوانات محنطة في المزاد 

 

وأضاف ويند: "في العام الماضي لم نتمكن من التجارة ، لذا فإن مواردنا المالية كارثية. نحن نعتمد على السياح الأجانب والأشخاص من خارج المدينة"، متابعا :"نحن نستعد لإعادة فتحه في مايو ، لذلك نبيع هذه العناصر للتأكد من قدرتنا على الاستمرار. "

قطعة أخري بالمزاد
قطعة أخري بالمزاد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة