أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. بتوجيهات من الرئيس السيسى مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء بتونس

الخميس، 06 مايو 2021 06:00 م
أخبار مصر.. بتوجيهات من الرئيس السيسى مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء بتونس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء فى تونس.

 

 

 

وفيما يل

ى موجز أخبار مصر للساعة السادسة..

 

بتوجيهات من الرئيس السيسى مصر ترسل مساعدات طبية للأشقاء فى تونس

استمرارا لتنفيذ توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب التونسى الشقيق فى مختلف الأزمات والمحن.

أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان إلى الشعب التونسى الشقيق .

 

التعليم تقرر فصل طالبتين لمشاجرتهما بأسلحة بيضاء أثناء الخروج من المدرسة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة مدرسة السيدة رقية الثانوية التجارية، والتي شهدت تشاجر طالبتين (طلاب عمال) بأسلحة بيضاء داخل المدرسة للوقوف على ملابسات الحادث

.

الرئيس السيسى

:تركيز استراتيجية مشروعات اقتصادية السويس على توطين التكنولوجيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتركيز استراتيجية المشروعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الاستثمارات الهادفة الي توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، فضلاً عن تعظيم المشروعات الخاصة بمنظومة الموانئ والخدمات البحرية، وذلك بالتكامل مع عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية، بما يرفع من تصنيف الموانئ البحرية المصرية على الخريطة العالمية للملاحة والخدمات البحرية.

 

صربيا تعتزم دفع

30 دولارا لكل مواطن يتلقى لقاح كورونا حتى نهاية مايو

تسعى السلطات فى صربيا، القضاء على حالة الشك التي يعيشها مواطنيها حيال تلقى لقاح كورونا في محاولة للتغلب على حالة الشك السائدة بينهم، حيث تعتزم صربيا دفع بعض المال لتشجيع مواطنيها على تلقى اللقاح، وأعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش في بلجراد، أن كل شخص تلقى التطعيم بالفعل، أو يتلقى جرعة بحلول 31 مايو، سيحصل على إعانة بقيمة 30 دولار.

 

رئيس الوزراء يكلف بإعادة تخطيط المناطق الصناعية العشوائية بالمحافظات

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لمتابعة إجراءات حصر، وخطط تطوير عدد من المناطق الصناعية العشوائية بالمحافظات، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بهدف تحويلها إلى مناطق آمنة ومُخططة، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والمهندس محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية.

 

 

البدري بعد قرار الفيفا

: سنعيد حسابات استعدادات المنتخب لتصفيات المونديال

أكد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني أنه سيعيد كل حساباته الفنية الخاصة باستعدادات المنتخب الوطني عقب قرار الفيفا بتأجيل مباراتي أنجولا والجابون في منافسات الجولتين الأولي والثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر إلي شهر سبتمبر بدلا من يونيو المقبل.

 

 

طقس شديد الحرارة غدا على جميع الأنحاء

.. والعظمى بالقاهرة 37 وأسوان 44

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا  الجمعة، ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد

 

.

رياض محرز يزين التشكيل المثالي في أسبوع دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، عن تشكيل الأسبوع المثالي في جولة إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021

 

 

مصر على موعد مع الصاروخ الضال مساء اليوم

.. إنفوجراف

تخوفات ولحظات ترقب يعيشها العالم خوفا من سقوط الصاروخ الصينى Long March 5B عليها فى أية لحظة تدفع الكثيرين ومن بينهم المصريين للسؤال، الدكتورة رشا غنيم أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بمعهد الفلك كشفت لـ"تليفزيون اليوم السابع" أن الصاروخ الخارج عن السيطرة تماما  يدور حول العالم كل 89 دقيقة ويمر على مصر بصفة دورية واليوم مر مرتين الأولى كانت فى 12:55 واستغرق مروره خمس دقائق والثانية كانت فى الساعة 5:40 والمرة الثالثة ستكون فى  11:03 وتستغرق 5 دقائق.

 

ماس كهربائى سبب حريق سوق أحمد حلمى فى رمسيس

أكدت التحريات الأولية أن سبب حريق سوق أحمد حلمى فى رمسيس، ماس كهربائى، أدى لاشتعال الحريق فى 10 باكيات خاصة بالباعة داخل السوق ولا شبهة جنائية فى الحريق.

 

حريق فى سوق أحمد حلمى برمسيس والدفع بسيارات الإطفاء

.. لايف

شهد سوق أحمد حلمى القريب من ميدان رمسيس، حريقا هائلا، بالتزامن مع ارتفاع حرارة الجو، حيث دفعت قوات الحماية المدنية عدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

 

 

حديقة الحيوان بالجيزة تغلق أبوابها أمام الزوار لمدة أسبوعين بسبب كورونا

أغلقت حديقة الحيوان بالجيزة أبوابها أمام الزوار ولمدة 15 يوما، ضمن الإجراءات الوقائية التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حيث فتحت الحديقة أبوبها عقب شم النسيم، وعادت لغلقها مرة أخرى بسبب كورونا.

 

اتحاد الكرة يرفع الإيقاف عن سيد عبد الحفيظ بعد انتهاء التحقيق

كشف مصدر باتحاد الكرة أنه تم رفع الإيقاف عن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالاهلي عقب مثوله للتحقيق اليوم بمعرفة المستشار القانوني لاتحاد الكرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة