خالد صلاح

معركة تحكيمية بين الأهلي والجبلاية قبل القمة 122.. المسابقات تقرر إيقاف سيد عبد الحفيظ بعد هجومه على جريشة.. الأحمر يطلب حكام أجانب لمبارياته ويدعم مدير الكرة: تابع السير للأمام.. ومجاهد يتحدى باستمرار المصريين

الثلاثاء، 04 مايو 2021 11:06 م
معركة تحكيمية بين الأهلي والجبلاية قبل القمة 122.. المسابقات تقرر إيقاف سيد عبد الحفيظ بعد هجومه على جريشة.. الأحمر يطلب حكام أجانب لمبارياته ويدعم مدير الكرة: تابع السير للأمام.. ومجاهد يتحدى باستمرار المصريين سيد عبد الحفيظ
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توترت الأجواء بشكل سريع بين الأهلي واتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بعد القرارات التي اتخذها الاتحاد تجاه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأحمر على خلفية تصريحاته ضد الحكام خاصة جهاد جريشة.

وشهدت الـ24 ساعة الماضية حرب تصريحات بين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى والحكام، بعد الأخطاء التي شهدتها مباراة الأهلى مع غزل المحلة والتي خسرها الأحمر بهدف نظيف.

هجوم سيد عبد الحفيظ


 

وجه سيد عبد الحفيظ انتقادا للحكم الدولى جهاد جريشة، بعد إدارته لمواجهة الزمالك وبيراميدز الأحد الماضى، بعد الخطأ الذى ارتكبه فى احتساب ركلة جزاء وهمية للفريق الأبيض - على حد وصفه، وقال: "همسح نمرة جهاد جريشة من موبايلى، كل ما يغلط يعتذر، إزاى يكون حكم كأس عالم، و7 كأس أمم، ويحسب كورة الزمالك دى ضربة جزاء؟".

كما هاجم سيد عبد الحفيظ التحكيم، بعد الأخطاء التى ارتكبها محمد معروف فى مباراة الأهلى وغزل المحلة التى انتهت بسقوط المارد الأحمر بهف نظيف، بعدما أكد أن الأهلى له ركلة جزاء صحيحة لم تُحتسب.

رد جريشة

تقدم الحكم الدولى جهاد جريشة بشكوي رسمية لاتحاد الكرة ضد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في الأهلي بعد التصريحات التي أدلي بها الأخير ضد جهاد جريشة عقب مباراة الأهلي والمحلة التي أقيمت في الجولة الـ 19 للدوري.

اتحاد الكرة

من جانبه، قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي وإحالته للتحقيق معه بمعرفة المستشار القانوني للاتحاد لما بدر منه من تصريحات تليفزيونية بعد مباراة غزل المحلة مع الأهلي ضمن مسابقة الدوري.

الأهلي يطلب حكام أجانب

من جهته، طلب الأهلي من اتحاد الكرة تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوروبيا لجميع مبارياته المقبلة في الدوري المصرى، على أن يتحمل كافة التكاليف المالية، وذلك وفقًا للائحة المسابقات التي تنص على أنه في حالة طلب أي نادٍ تعيين حكام أجانب لأي مباراة مشارك فيها، ووافق الاتحاد على تلبية طلبه، يلتزم هذا النادي بسداد تكاليف استدعاء الحكام وبدلات التحكيم والانتقالات والإقامة بالعملة الأجنبية قبل موعد المباراة بأسبوعين على الأقل.

وشدد الأهلي على أنه في حالة رفض طلبه، فإنه يطالب مسئولي اتحاد الكرة بإظهار الحقيقة للرأي العام، وإعلان الأسباب، خاصة أن النادي سوف يتحمل كل التكاليف المالية لذلك.

كما طلب الأهلي في خطابه استبيان الأمر عما أسماه بالتعنت ضد الفريق، وإذا كان الهدف منه دفع النادي للجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم لكشف الأخطاء التي وصفها غير المبررة سواء التحكيمية التي يتعرض لها، أو ما جاء من تعديلات وترتيبات في جدول المباريات دون مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص.

دعم سيد عبد الحفيظ

حساب الاهلى على تويتر
 

كما وجه النادي الأهلي رسالة دعم إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، بعد قرار إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم بإيقافه وإحالته للتحقيق معه، ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلى على "تويتر" صورة سيد عبد الحفيظ ووجه رسالة دعم له قائلا: "تابع السير للأمام".

اتحاد الكرة يتحدى الأهلي


 

من جهته، أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير اتحاد الكرة، في تصريحات تليفزيونية أن مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك ستُلعب بحكام مصريين وليس أجانب، مؤكدا أن صفحة الحكم الأجنبي طُويت بالفعل.

وقال مجاهد في هذا الصدد: "مباراة الأهلي والزمالك القادمة بتحكيم مصري، وصفحة الحكم الأجنبي انتهت تماما"، مضيفا: "ارتكاب الأخطاء وارد، وبالتأكيد هناك أخطاء تحكيمية ولن ننكرها، وفي نفس الوقت لا يمكن أن تنتهي".

كما أكد رئيس اتحاد الكرة أن مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك ستُلعب في موعدها يوم 10 مايو الجاري، ولن يتم تأجيلها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة