طبيب لـ"تليفزيون اليوم السابع ": الفطر الأسود لا يعالج فى المنزل

الإثنين، 31 مايو 2021 02:00 ص
طبيب لـ"تليفزيون اليوم السابع ": الفطر الأسود لا يعالج فى المنزل حور محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول الفطر الأسود، والسلالة المتحورة فى الهند من فيروس كورونا، فى تغطية أعدتها وقدمتها حور محمد.

واستضافت التغطية الدكتور رامى نخلة زميل الكلية البريطانية للأمراض الباطنية، والذى ذكر أن السلالة المتحورة فى الهند من فيروس كورونا، ليس لها علاقة مباشرة بالفطر الأسود.

وذكر أن الفطر الأسود هو نوع من أنواع المشروم وكان موجودا قديماً حيث كان يصاب به 5 أو 6 حالات فى العام الواحد، إلا أنه الأن مع تفشى فيروس كورونا زادت الحالات المصابة به.

وتابع : الفطر الأسود ينتقل عن طريق " اللعاب، النفس، الأنف، العين، من فتحات الوجه أى جرح عميق فى جسم الإنسان، موضحاً أن أهم أعراض الفطر الأسود تتمثل فى ظهور نقاط بيضاء أو سوداء داخل الفم أو حول الأنف أو فى العين الصداع المزمن، مخاط لونه مختلف.

وشدد على أن مرض الفطر الأسود لا يعالج فى المنزل، ويعالج الفطر الأسود فى العناية المركزة فى فترة تتراوح بين أسبوعين لشهر على حسب استجابة مناعة الجسم للعقاقير الخاصة بكورس العلاج.

وأكد على أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود المصابون بتقرحات القولون ومرضى الروماتزم، لأنهم يعالجون بالكورتيزون أو المضادات الحيوية التى تضعف المناعة، كذلك مرضى السكر غير المنضبط هم أكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة