باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر تضرب مدينة بولاية نابل التونسية.. 1.1 مليار دولار تمويل إضافى من البنك الدولى للأردن

الأحد، 30 مايو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر تضرب مدينة بولاية نابل التونسية.. 1.1 مليار دولار تمويل إضافى من البنك الدولى للأردن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، .. هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر تضرب مدينة بولاية نابل التونسية.. 1.1 مليار دولار تمويل إضافى من البنك الدولى للأردن، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:-

 

هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر تضرب مدينة بولاية نابل التونسية

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، هزة أرضية بقوة 15ر3 درجة على مقياس ريختر بمنطقة شمال غرب دار شعبان الفهري التابعة لولاية نابل لم يشعر بها السكان.

وبين المعهد الوطني للرصد الجوي، في بيان نشرته وسائل إعلام تونسية، أن الهزة الأرضية وقعت عند الساعة الواحدة و 19 دقيقة بالتوقيت المحلي وحدد موقعها حسب التحاليل الأولية عند 55ر36 درجة خط عرض و 70ر10 خط طول.

 

المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية تصل السودان لمناقشة عددا من القضايا

وصلت العاصمة السودانية، الخرطوم ، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية "فاتو بنسودة" في زيارة للبلاد تستغرق اسبوعا تعقد خلالها عدد من اللقاءات بكبار المسئولين بالبلاد ومن المتوقع أن تقوم خلالها بزيارة ولايات دارفور، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السودانية.

 

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد اختتمت يوم الخميس بلاهاي جلسات اعتماد التهم ضد علي محمد علي عبدالرحمن كوشيب، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور، خلال عامي 2003-2004 .

 

1.1 مليار دولار تمويل إضافى من البنك الدولى للأردن

قدمت مجموعة البنك الدولى، اليوم السبت، تمويل إضافى بـ 1.1 مليار دولار إلى الأردن، بالإضافة إلى مشاريع جديدة لدعمه فى مواجهة الآثار الناجمة عن فيروس كورونا، وإعادة بناء الاقتصاد الأردنى بشكل أفضل.

وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن هذا التمويل الإضافى يشتمل على دعم التدابير الخاصة بالطوارئ الصحية وتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وبرامج التحويلات النقدية لدعم الأسر والعمال من الفئات الأولى بالرعاية، ودعم منشأت الأعمال والحفاظ على الوظائف وسبل كسب العيش، والدعم اللازم لتعزيز الاستثمارات العامة والخاصة تحقيقا للتعافى الشامل القادر على الصمود فى وجه التغيرات المناخية.

الكرملين: الرئيس البيلاروسي أبلغ بوتين بتفاصيل حادثة طائرة "رايان آير"

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم السبت إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحث مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في سوتشي، تفاصيل حادثة طائرة "رايان آير" التي هبطت بشكل عاجل في مينسك بالتفصيل.

وأضاف بيسكوف - في تصريح أوردته وكالة أنباء سبوتنيك - "أن لوكاشينكو أخبر بوتين بالتفصيل عما حدث للطائرة.. وأنه لا يوجد شيء جديد، الجانب البيلاروسي قدم جميع المعلومات، على ما يبدو، إذا كانت هناك أي أسئلة إضافية سيكونون مستعدين لتقديم بيانات أخرى".

 

وزارة العدل الأمريكية تطلب من القضاء رفض دعوى ضد ترامب

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن وزارة العدل الأمريكية طلبت من السلطات القضائية في دائرة كولومبيا التي تحتضن العاصمة واشنطن رفض دعوى قضائية ضد الرئيس السابق، دونالد ترامب.

ونقلت الصحيفة أن القضية تستهدف كلا من ترامب ووزير عدله، ويليام بار، وعددا من المسؤولين الآخرين وتخص فض مظاهرة مناهضة للرئيس السابق في ساحة لافاييت قرب البيت الأبيض يوم 1 يونيو 2020.

وذكر التقرير أن وزارة العدل تعتبر أنه لا يمكن إدراج ترامب ومسؤولين رفيعين آخرين في الإدارة السابقة على دعوات مدنية ضد الأجهزة الأمنية على خلفية إجراءاتها الرامية إلى ضمان أمن قادة البلاد.

 

الأمم المتحدة تشدد على دور الشباب المهم في حفظ وبناء السلام والأمن

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على ازدياد أهمية دور حَفَظة السلام من الشباب لترويجهم لخطة بالغة الوجاهة، ألا وهي الخطة المتصلة بالشباب والسلام والأمن.

 

جاء ذلك في كلمة الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش بمناسبة اليوم الدولي لحَفَظة السلام الذي يأتي موضوعه هذا العام بعنوان "الطريق إلى سلام دائم: الاستفادة من قوة الشباب من أجل السلام والأمن".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة