أكرم القصاص - علا الشافعي

العناية بالشعر.. السن بيفرق فى طريقة الاهتمام وفروة الرأس الدهنية ليها روتين

الأحد، 30 مايو 2021 06:00 ص
العناية بالشعر.. السن بيفرق فى طريقة الاهتمام وفروة الرأس الدهنية ليها روتين العناية بالشعر
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الجلوس في المنازل لفترات طويلة لأول مرة بسبب انتشار فيروس كورونا، اضطرت الكثير من الفتيات للاحتفاظ بمظهرهن الطبيعي، لذا تلجأ الكثيرات إلى البحث عن الطرق الطبيعية التي يمكنهن من خلالها العناية بالشعر بعيدًا عن صالونات التجميل، فتستخدم الكثيرات الطرق الطبيعية باعتبارها لا تضر الشعر، ووفقًا لموقع "healthline" وإليكِ طرق طبيعية للعناية بالشعر فى المنزل.

العناية بالشعر الطبيعي
العناية بالشعر الطبيعي

العناية بالشعر.. فروة الرأس الدهنية

لا يمكن للجميع الاستمرار لأكثر من 24 ساعة دون غسل شعرهم، وإذا كان هذا يبدو مألوفًا لك، فقد تصبح فروة رأسك دهنية، وليس بالضرورة أن يقلق الأشخاص ذوو الشعر الدهني الطبيعي من فقدان الرطوبة المفرط بسبب الإكثار من العناية بالشعر واستخدام الشامبو بشكل يومي لأن الزيت الموجود في فروة الرأس سيعوض ذلك دائمًا.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

العناية بالشعر.. التخلص من رائحة العرق

قد يكون هناك استثناء آخر بعد ممارسة التمرين الشاق، حيث تترك فروة رأسك وشعرك غارقين في العرق، وقد يوفر الشامبو الجاف راحة مؤقتة، ولكن إذا كنت عرضة للشعر الدهني، يجب أن تغسليه كثيرًا.

العناية بالشعر الناعم
العناية بالشعر الناعم

العناية بالشعر الدهني أو الأملس

تعتقد الكثيرات أن العناية بالشعر الناعم ليست ضرورية، لكن يجب أن تعلم الفتاة كم مرة يجب أن تغسل شعرها إذا كان دهنيًا أو أملسًا، فعليها غسله يوميًا، فقد تتمكن أنواع الشعر العادية والجافة وكذلك المتموج، من أن تبدو جيدة حال الغسل كل يومين إلى ثلاثة أيام، ويمكنك أيضًا التفكير في الاستمرار بدون غسله لأطول فترة ممكنة، وذلك في حال قمت بصبغ شعرك أو معالجته كيميائيًا.

العناية بالشعر1
العناية بالشعر

العناية بالشعر الطبيعي

يجب غسل الشعر الطبيعي بأقل قدر، لأنه يميل إلى أن يكون أكثر جفافًا، وقد يحتاج الشعر الطويل أيضًا إلى الغسل بمعدل أقل لأن الدهون قد تستغرق وقتًا حتى تصل إلى الأطراف.

طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

العناية بالشعر حسب السن

عامل آخر يوضع في الاعتبار هو عمرك، حيث تنتج الغدد الدهنية كمية أقل من الدهون مع تقدمك في العمر، لذلك قد لا تحتاج إلى الشامبو كما فعلت مثل ذي قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة