أكرم القصاص

متحدث العاصمة الإدارية: افتتاح الحى الحكومى واستقبال الموظفين العام الحالى

السبت، 29 مايو 2021 12:01 ص
متحدث العاصمة الإدارية: افتتاح الحى الحكومى واستقبال الموظفين العام الحالى برنامج حصاد الأسبوع
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن حلم العاصمة الإدارية الجديدة أصبح حقيقيا، مضيفا أنه سيجرى افتتاح الحى الحكومي واستقبال الموظفين خلال العام الحالي.



وأضاف متحدث العاصمة الإدارية الجديدة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حصاد الأسبوع والمذاع على قناة إكسترا نيوز والذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، أنه أصبح لدى جمهورية مصر العربية مشروعا تفخر به أمام العالم أجمع وهو مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يضم العديد من المشروعات المختلفة.

 

وواصل الحسيني، أن مشروع العاصمة الإدارية مشروع متكامل ومجتمع عمراني متكامل أيضا، مضيفا أن الافتتاح التجريبي للعاصمة الإدارية سيكون من خلال الحي الحكومي، وهي منطقة تجمع لجميع الوزارات في مصر على مساحة ألف فدان.

 

وتابع المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن الحى الحكومي يجمع مبني مجلس الوزراء و34 مبنى للوزارات المختلفة، لافتا إلى أن نسبة العمل الذى جرى إنجازه في الحي الحكومي تجاوزت الـ95% ومتبقى شبكة البنية التحتية فقط، وسيتم استقبال موظفي الوزرات خلال أغسطس المقبل وستتزايد الأعداد تدريجيا، مؤكدا أن المشروع يضم مشروعات عملاقة ونقلة نوعية في مختلف جوانب الحياة.



وأضاف الحسيني، أن عام 2021 يعتبر عام الإنجازات للعاصمة الإدارية الجديدة لأن هناك العديد من المشاريع ستصل نسبة التشغيل والتنفيذ بها إلى 100% خلال هذا العام، مضيفا أن المدينة الثقافية على مساحة تتجاوز المائة فدان، وسيكون بها مكتبة تحتوى على أكثر من 20 ألف كتاب وسيكون بها كتاب "وصف مصر"، بالإضافة إلى متحف للعواصم المصرية عبر العصور ودار للأوبرا ستحتوى على 2500 مقعد، مضيفا أن منطقة الأبراج والبرج الأيكونى سيكون افتتاحها خلال النصف الأول من العام المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة