"من النهاردة مفيش تجسس".. 6 مفاجآت فى نظام أندرويد 12 الجديد لازم تعرفها

الإثنين، 24 مايو 2021 07:00 م
"من النهاردة مفيش تجسس".. 6 مفاجآت فى نظام أندرويد 12 الجديد لازم تعرفها Tech 7

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت حلقة برنامج Tech 7 الذي يقدمه تامر إمام ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، مواصفات نظام التشغيل الجديد أندرويد 12 الذي كشفت عنه شركة جوجل خلال مؤتمرها للمطورين قبل أيام قليلة.


 

ويأتي نظام أندرويد 12 بمجموعة من المفاجآت، بعضها سار وبعضها لم يحمل أي جديد.


المفاجأة الأولى هي التصميم، حيث يأتي أندرويد 12 بتصميم جديد تماما يسمى Material you الذي يحمل اختلافات كبيرة عن السابق سواء من حيث ظهور التنبيهات أو شكل الويدجيت، فتجد اختيارات متعددة من الـ wallpapers المتاحة، وأي خلفية تختارها ستجد باقي التطبيقات وشكل ظهور الأيقونات والتنبيهات يتغير بألوان متناسقة مع لون الخلفية، كذلك شاشة القفل ستضيئ بمجرد مسك الموبايل دون الحاجة لهز الموبايل أو الضغط على زر القفل.


المفاجأة الثانية هي إن أندرويد 12 يساعدك على تحسين أداء موبايلك، لأنه يقلل من استهلاك المعالج، وبالتالي موبايلك لن يعاني من ارتفاع درجة الحرارة ونفاد شحن البطارية.


المفاجأة الثالثة للأسف تبدو كأنها مقلدة من نظام iOS، وهي تغيير شكل مركز الإشعارات والإعدادات السريعة والتحكم في إغلاق الجهاز، حيث تم تغيير شكلها عن السابق ولكن الشكل الجديد مقارب لشكل الأيقونات في هواتف آيفون.


المفاجأة الرابعة هي طريقة الوصول لمساعد جوجل، قبل ذلك كانت الطريقة الرئيسية هي نطق كلمة هاللو جوجل ليفتح معك مساعد جوجل، لكن الجديد في أندرويد 12 هو فقط الضغط لمدة 3 ثواني على زر الرئيسية Home button ليفتح لك المساعد، ولكن تلك الطريقة موجودة حاليا في بعض الموبايلات وهو ما يعني أنها مفاجأة عادية.


المفاجأة الخامسة، هي الخصوصية، حيث يضم نظام أندرويد 12 قائمة للخصوصية تحتوي على التطبيقات التي حصلت على إذن بفتح المايك أو الكاميرا أو الوصول للموقع الجغرافي، كذلك قائمة الإشعارات أعلى الشاشة سيتواجد عليها علامة للمايك والكاميرا، وفي حالة إضاءة تلك العلامة فهذا يعني أن هناك تطبيقات تتجسس عليك حاليا، ويمكنك إغلاقهما بشكل سهل.


المفاجأة السادسة هي التوسع في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، من خلال خاصية Smart reply وخاصية Live caption وخاصية LaMDA.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة