أكرم القصاص - علا الشافعي

أهداف الأحد.. تتويج السيتي بالبريميرليج وتأهل ليفربول ويوفنتوس لدوري الأبطال

الإثنين، 24 مايو 2021 09:00 ص
أهداف الأحد.. تتويج السيتي بالبريميرليج وتأهل ليفربول ويوفنتوس لدوري الأبطال تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس الأحد، إقامة العديد من المواجهات الحاسمة فى مختلف ملاعب العالم، والتى شهدت تسجيل مجموعة كبيرة من الأهداف التى تستحق المشاهدة، سواء فى دوريات إنجلترا، إيطاليا وفرنسا بجانب الدوري السعودي.

 

وجاءت أهداف مباريات الأحد، فى ملاعب العالم على النحو التالى:

 

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي 
 

ليفربول 2 - 0 كريستال بالاس 

فاز ليفربول على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "آنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي، ليتأهل رسميا إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف، سجله السنغالي ساديو ماني فى الدقيقة 36 نتيجة كرة ركنية وسط ارتباك من مدافعي كريستال بالاس، ليضعها في المرمى.

وعاد ماني ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 74 بعد مجهود مميز من النجم محمد صلاح الذي انطلق بالكرة ومرر الكرة للمهاجم السنغالي في مواجهة المرمى.

مانشستر سيتي 5 - 0 إيفرتون 

فاز فريق مانشستر سيتي على إيفرتون بخماسية نظيفة خلال المباراة التى أقيمت مساء الأحد على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

أحرز أهداف المباراة كل من كيفين دي بروين 11، وجابرييل خيسوس 14، وفيل فودين 53، وسيرجيو أجويرو 71 و76 على التوالي، لفريق مانشستر سيتي في واحدة من أقوى البدايات الهجومية للفريق.

وولفرهامبتون 1 - 2 مانشستر يونايتد 

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزا معنويا على نظيره وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب "مولينيو" مساء الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ38 والأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم الواعد أنتوني إيلانجا في الدقيقة 13، وتعادل نيلسون سيميدو لأصحاب الأرض في الدقيقة 39، وأضاف خوان ماتا الثاني ليونايتد في الدقيقة 45+4 من ركلة جزاء.

أستون فيلا 2 - 1 تشيلسي 

سقط تشيلسي فى فخ الهزيمة أمام مضيفه فريق أستون فيلا بنتيجة 2 - 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالى 2020 - 2021، ليضمن تأهله للعب فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد هزيمة منافسه ليستر سيتي أمام ضيفه توتنهام بنتيجة 4 - 2. 

أنهى أستون فيلا الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله اللاعب برتراند تراورى فى الدقيقة 43، من تسديدة قوية خدعت ميندى حارس تشيلسي وسكنت شباكه. 

وفى الشوط الثانى، نجح أنور الغازى فى إضافة ثانى أهداف الفيلانز فى الدقيقة 52 من زمن المباراة عبر ركلة جزاء.

وسجل بن تشيلويل هدف تشيلسي الوحيد فى اللقاء، بالدقيقة 70 بعد متابعته لعرضية الأمريكى بوليسيتش. 

وتعرض سيزار أزبيليكويتا مدافع تشيلسي للطرد فى الدقيقة 89 من زمن المباراة.

ليستر سيتي 2 - 4 توتنهام 

أهدر فريق ليستر سيتي الإنجليزي فرصة التاهل لدوري أبطال أوروبا، عقب السقوط فى فخ الخسارة أمام ضيفه توتنهام بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "كينج باور"، فى الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم ليستر سيتي عبر هدافه المخضرم جيمي فاردي بعد 18 دقيقة من ركلة جزاء، وتعادل هاري كين في 41، ليصبح في رصيده 23 هدفا متفوقا على صلاح بفارق هدف الذي يخوض مباراة في نفس التوقيت ضد كريستال بالاس.

وفى الشوط الثاني، سجل ليستر هدفا عبر جيمي فاردي في الدقيقة 52 أيضا من ركلة جزاء، ثم سجل السبيرز هدفين عبر كاسبر شمايكل بالخطأ في مرماه وجاريث بيل هدفين في الدقائق 76 و87 و96.

أرسنال 2 - 0 برايتون 

نجح أرسنال في تحقيق انتصار قوى على حساب برايتون بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "الإمارات" ضمن مباريات الجولة الثامنة والثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للموسم الحالي 2020 / 2021.

جاءت أهداف المباراة عبر النجم نيكولاس بيبي في الدقيقتين 49، و60 على التوالي، بعدما انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 

بولونيا 1 - 4 يوفنتوس

استغل نادي يوفنتوس تعثر منافسه نابولي ونجح في خطف المقعد الرابع لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتحقيق فوز كبير على مضيفه بولونيا بنتيجة 4-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "ريناتو دال آرا"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإيطالي للموسم الحالى 2020 – 2021.

تقدم فيدريكو كييزا في الدقيقة 6 من كرة أمام المرمى، وجاء الهدف الثاني عبر المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل أدريان رابيو الثالث في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، أضاف موراتا الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 47، وأحرز ريكاردو أورسليني هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة 85 لينتهي اللقاء بفوز اليوفي 4-1.

إنتر ميلان 5 - 1 أودينيزى 

اكتسح فريق إنتر ميلان الإيطالي ضيفه أودينيزي بخمسة أهدف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الكالتشيو على ملعب "جوزيبي مياتزا".

أحرز أهداف إنتر ميلان ضد أودينيزي كل من أشلي يونج، كريستيان أريكسن، لاوتارو مارتينيز (ركلة جزاء)، إيفان بيريسيتش، روميلو لوكاكو، في الدقائق 8 و44 و55 و64 و72 علي الترتيب من عمر أحداث اللقاء.

أتالانتا 0 - 2 ميلان 

تأهل ميلان للمشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الثمين على مضيفه فريق أتالانتا بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب "جيويس"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإيطالي للموسم الحالى 2020 – 2021.

سجل الإيفواري فرانك كيسي هدف ميلان في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد تعرض ثيو هيرنانديز للعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو.

وأضاف كيسي الهدف الثاني أيضا من ركلة جزاء أخرى في الوقت بدل الضائع من المباراة ليرفع رصيده إلى 13 هدف هذا الموسم.

نابولى 1 - 1 هيلاس فيرونا 

فشل فريق نابولى فى حجز مقعده الموسم المقبل فى دورى أبطال أوروبا، بعد سقوطه فى فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه فريق هيلاس فيرونا بنتيجة 1 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الأحد، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من الدوري الإيطالي للموسم الحالى 2020 – 2021.

جاء هدفا المباراة فى الشوط الثانى، حيث تقدم أمير رحمانى لفريق نابولى فى الدقيقة 60، ونجح ماركو دافيد فاراونى فى تسجيل هدف التعادل لفريق هيلاس فيرونا فى الدقيقة 69 من زمن اللقاء.

أهداف مباريات الدوري الفرنسي 
 

انجيه 1 - 2 ليل 

توج فريق ليل بلقب الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب الفوز على مضيفه فريق أنجيه، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "ريموند كوبا"، ضمن مواجهات الجولة الـ38 والأخيرة من المسابقة.

ويعد اللقب هو الأول لفريق ليل في الدوري الفرنسي منذ 10 أعوام وتحديدا منذ موسم 2010-2011.

أحرز الكندي الشاب المتألق جوناثان ديفيد هدف فريق ليل الأول في الدقيقة وهو الهدف رقم 13 له هذا الموسم، في حين تكفل التركي المخضرم بوراك يلماز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، تحصل عليها جوناثان ديفيد، ليرفع يلماز رصيده إلى 16 هدفا.

وتمكن اللاعب أنجيلو فولجيني من تسجيل هدف أنجيه الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

بريست 0 - 2 باريس سان جيرمان

خسر فريق باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي في الجولة الأخيرة رغم فوزه على مضيفه ستاد بريست بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "فرانسيس جنيه يلي" ضمن مباريات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر منافسات بطولة الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2020 / 2021.

جاء الهدف الأول في الدقيقة 37 عبر اللاعب رومان بالخطأ في مرماه، وأهدر نيمار داسيلفا ركلة جزاء للبياسجي في الدقيقة 19 .

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم المتألق كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 71 لتنتهي المباراة بفوز فريق العاصمة الفرنسية 2-0 .

أهداف مباريات الدوري السعودي 
 

التعاون 0 - 1 الهلال

تُوج نادي الهلال بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، إثر تغلبه بهدف نظيف ضد التعاون في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من عمر "الدوري السعودي للمحترفين" للموسم الجاري 2020 / 2021، حيث جاء هدف الزعيم في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عن طريق الفرنسي بافتيمبي جوميز.

الفيصلى 1 - 4 الشباب 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة