مطاردة عظيمة.. محاولة الإمساك بسحلية عملاقة في منزل بتايلاند.. فيديو وصور

الأحد، 23 مايو 2021 03:00 ص
مطاردة عظيمة.. محاولة الإمساك بسحلية عملاقة في منزل بتايلاند.. فيديو وصور سحلية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مطاردة لمدة ساعة، اختبأت سحلية الشاشة التي يبلغ طولها 4 أقدام خلف ثلاجة بإحدى المنازل في مقاطعة كامفينج فيت بتايلاند بعد دخوله من خلال ثقب في السياج، بينما استمر رجال الإنقاذ فى محاولتهم للإمساك بها والتى كانت سريعة جدا وتهرب فى كل مرة، حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

 

وظهر الفيديو مطاردة  بين السحلية التي تزن 40 رطلاً  ورجال الإنقاذ، تحت الطاولات والبوابة في محاولات للهروب والتي باءت بالفشل، حتى تمكنوا أخيرا الإمساك بذيلها وتجنب التعرض للعض، ولكن الوحش ذكي للغاية وكان يهرب في كل مرة.

مطاردة لأكثر من ساعة للإمساك بسحلية في منزل بتايلاند (1)
 

وأفاد التقرير، بأنه بعد قرابة الساعة تمكن الفريق من الإمساك بها في بالمنزل بعد إلقاء قطعة قماش على رأسها، وأظهرت اللقطات اللحظة التي يحمل فيها رجال الإنقاذ الزواحف منتصرين خارج المجمع السكني ويقفون معها على الأرض جنبًا إلى جنب مع السحلية.

 

مطاردة لأكثر من ساعة للإمساك بسحلية في منزل بتايلاند (3)

وقال برارينيا جونجنارونجتشي، صاحب المنزل 30 عامًا، إن ما لا يقل عن 10 من رجال الإنقاذ حضروا بعد استدعائهم لأن السحلية كانت سريعة جدًا، مما كان يعوق الإمساك بها، وقال: "لقد وصلت إلى منزلي أولاً ، لذلك اتصلت برجال الإنقاذ لمساعدتي في إخراجها من الطبيعي جدًا أن أرى السحالي لأننا بالقرب من الغابة".

مطاردة لأكثر من ساعة للإمساك بسحلية في منزل بتايلاند (2)

 

وأضاف بايشيت فوتاتشارت، البالغ من العمر 50 عامًا ، وهو مقيم آخر: "أردت أن أمسك بها بنفسي لكنها كانت سريعة جدًا ولم أستطع مواكبة ذلك.

يشار إلى أن موطن سحالي الشاشة إفريقيا وآسيا وأوقيانوسيا ،و تم التعرف على حوالي 80 نوعًا في جميع أنحاء العالم، وتم أخذ الحيوان من قبل إحدى جمعيات الإنقاذ ليتم إطلاقها مرة أخرى في البرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة