جامعة العريش تخصص قاعة لعرض مكونات تراث وإبداعات أهل سيناء

الأحد، 23 مايو 2021 04:00 م
جامعة العريش تخصص قاعة لعرض مكونات تراث وإبداعات أهل سيناء جامعة العريش - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، رئيس جامعة العريش، إنه فى إطار تبنى الجامعة لعدد من المبادرات لخدمة المجتمع السيناوى بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات، تقرر تخصيص قاعة لعرض منتجات ومفردات التراث السيناوى، بهدف إحياء التراث والحفاظ عليه بالتنسيق مع رموز مجتمعية بشمال سيناء معنية بجمع وحفظ التراث، لافتا إلى أن مكونات المعرض هى لمشغولات من متحف التراث السيناوى التى آلت لإحدى الجمعيات الأهلية التى بدورها أهدتها للجامعة ليستفيد منها المجتمع.

أضاف رئيس جامعة العريش فى تصريحات صحفية، أن هذه المعروضات ستتاح للجمهور للاستفادة منها فى قاعات مبنى المقر الإداري للجامعة بوسط المدينة، وتتضمن منتجات كليات الجامعة وهى العلوم الزراعية البيئية والاقتصاد المنزلى والإستزراع المائى والمصايد البحرية، وقاعة أخرى لعرض منتجات الطلاب الفنية من رسوم ولوحات وابتكارات أخرى.

وأشار رئيس جامعة العريش إلى انه تم بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة تنفيذ مبادرة ( صنايعية ) الشغل أوقات فراغ الطلاب والتدريب على المهن المطلوبة لسوق العمل .

وأعلن أنه أوكل الى كليتى العلوم الزراعية البيئية والاقتصاد المنزلى توفير احتياجات المدن الجامعية التابعة لها من لحوم ودواجن وخضروات وغيرها لتغذية الطلاب المقيمين بها .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة