رئيس فرنسا يعلق على عودة كريم بنزيما لصفوف الديوك قبل يورو 2020

الأربعاء، 19 مايو 2021 06:28 م
رئيس فرنسا يعلق على عودة كريم بنزيما لصفوف الديوك قبل يورو 2020 كريم بننزيما
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عن ثقته في قرار ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا بعودة كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني لصفوف الديوك المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة التي ستنطلق الصيف الجاري بعد غياب دام 6 سنوات للمهاجم الشهير عن تشكيل المنتخب الحائز على بطولة كأس العالم الماضية روسيا 2018.

وقال ماكرون اليوم الأربعاء لقناة "BFMTV" الفرنسية تعليقاً على عودة كريم بنزيما: "أقول دائما إن هناك منصبين رهيبين رئيس الجمهورية، ومدرب المنتخب الفرنسي، هناك 68 مليون شخصا مقتنعون بأن لديهم خيارا أفضل أو أفكارا أفضل، أنا واحد من 68 مليون مدرب يقولون لأنفسهم كل صباح كنت سأفعل هذا أو ذاك لو كنت ديدييه ديشامب".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "الأكثر جدية، لدي ثقة كاملة في ديدييه ديشامب أولاً، أظهر أنه يعرف كيفية اختيار مجموعة، وأنه يعرف كيفية قيادتها بالنتائج التي يحققها".

أشار ماكرون: "أرى الحماس الجماعي أنا سعيد للغاية للاعبين الذين تم اختيارهم وستتاح لي الفرصة لتهنئتهم هذا المساء في نهائي فرنسا بين باريس سان جيرمان وموناكو، وأعتقد أننا وضعنا على الورق أفضل فريق ممكن، والآن يجب تشكيل التناغم بينهم ليحققوا الفوز".

ورداً على سؤال بشأن عودة كريم بنزيما لصفوف المنتخب الفرنسي تحدث ماكرون قائلاً: "أنا مقتنع بذلك، إذا كان اختيار المدرب هو ذلك وأعتقد أن ديشامب نفسه مقتنع بذلك أيضًا، من حيث جودته كلاعب، والنضج الذي اكتسبه، وقدرته على الاندماج في هذا الفريق الجماعي".

وعلق الدولي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الاسباني على قرار المدير الفني ديدييه ديشامب بعودته الى قائمة منتخب فرنسا المشاركة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" التي ستنطلق الصيف الجاري وذلك بعد غياب دام 6 سنوات عن صفوف الديوك.

وقال كريم بنزيما عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" والذي شاركه الجماهير بصورة رسمية بتيشيرت المنتخب الفرنسي قائلاً: "فخور جدًا بهذه العودة إلى المنتخب الفرنسي وبالثقة التي منحتها لي، شكراً لعائلتي وأصدقائي والنادي ولكم.. ولكل من دعمني دائماً وأعطاني القوة".

وأعلن ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم قائمة الديوك التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة التي ستنطلق الصيف الجاري، حيث ضمت 26 لاعباً على رأسهم مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما العائد بعد غياب دام لسنوات على أثر قضية الابتزاز الجنسي الشهيرة التي سبق وأن اتهم فيها.

وكانت آخر مباراة لعبها كريم بنزيما بقميص منتخب فرنسا، تعود لـ 8 اكتوبر 2015 ضد أرمينيا ودياً، وسجل خلالها ثنائية.

وينافس المنتخب الفرنسي في المجموعة السادسة ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020"، مع كلاً من المجر والبرتغال وألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة