أكرم القصاص

جوارديولا: اختيار تشكيل مانشستر سيتي فى نهائي دورى الأبطال أصعب قرار

الأحد، 16 مايو 2021 01:30 م
جوارديولا: اختيار تشكيل مانشستر سيتي فى نهائي دورى الأبطال أصعب قرار بيب جوارديولا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن التشكيل الذى سيختاره في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالى أمام تشيلسيوقال جوارديولا فى حوار مع الموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي، "أنا متأكد من أن علينا أن نحاول الاستعداد للمنافسة بأفضل حالة ممكنة ضد تشيلسي، لا يمكننا الوصول اليوم والقول إننا بحاجة للعب، لقد فات الأوان، علينا أن ننافس ونحاول الفوز فى مباراة النهائي من الآن فصاعدًا".

وأضاف مدرب مانشستر سيتي، "التشكيل النهائي؟ لدى فكرة، أعرف كيف نلعب، لكن لدى خياران فى كل مركز، الأمر ليس واضحًا بالنسبة لي؛ لذا ستخبرنى هذه المباريات الثلاث عن الفرص المتاحة لها للعب".

وتابع بيب، "من الصعب فى مباراة عادية إخبار اللاعبين بأنهم لا يلعبون، هل يمكنك تخيل نهائى دوري أبطال أوروبا وأمام تشيلسي؟ لكن اللاعبين لديهم علاقة جيدة، أنا آسف، يتبع اللاعبون مدربهم؛ لأنك تفوز، ولكن إذا لم تفعل، فإنهم يتركونك وشأنك باستثناء القليل منهم".

ويعترف بيب جوارديولا بأن اختيار التشكيلة الأساسية وتحديد أولئك الذين سيجلسون على مقاعد البدلاء في نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون واحدا من أصعب القرارات التى كان عليه أن يتخذها منذ أن أصبح مدربا للسيتي.

وقام المدرب الكالتالوني بتدوير فريقه بانتظام هذا الموسم، وغالبا ما يقوم بإجراء خمسة أو ستة تغييرات في كل مباراة.

وفي غضون أسبوعين، سيلعب سيتي في أكبر مباراة للنادي على الإطلاق، وبينما يعترف بيب أن لديه فكرة عما سيكون عليه الفريق، إلا أنه لم يستقر على تشكيلة أو تكتيكات محددة.

وقال جوارديولا، "لدي فكرة، أعرف كيف سنلعب، لكن لدي خياران، سنرى لست واضحا، لذا ستخبرني هذه المباريات الثلاث عن زخمها والفرص المتاحة أمام اللاعبين للعب، أنا متأكد من أننا يجب أن نحاول الاستعداد للمنافسة وأن نصل في أفضل حالة ممكنة ضد تشيلسي".

وواصل مدرب السيتي تصريحاته : "لا يمكننا الوصول اليوم والقول إننا بحاجة للعب، لقد فات الأوان. علينا التنافس ومحاولة الفوز بالمباراة النهائية من الآن فصاعدا".

وردا على سؤال حول ما إذا كان لا يزال بإمكان اللاعبين القتال في طريقهم إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كشف بيب عن أن الجميع لا يزال لديهم فرصة.

وتابع جوارديولا، "إنهم يريدون ذلك، سيقتلونني للعب، وأنا أعلم ذلك إنها مباراة مهمة ويمكن للجميع القيام بذلك هذا كل شئ، سيكون قرارا صعبا للغاية بالنسبة لي، لكن عليّ تحليل الخصم وسنحاول".

وأكمل جوردايولا : "سيفعلون كل شيء لمحاولة الفوز باللقب، وأنا أعلم ذلك ولكن يجب أن أرى الطريقة التي أريد أن ألعب بها وأدافع عنها وعقلية اللاعبين، والرجال الذين يتعاملون مع الضغط وفي تلك اللحظة أحاول أن أكون صادقا مع نفسي والفريق وأن قوم بأفضل اختيار ممكن مع العلم أن لدينا خمسة تبديلات متاحة في النهائي".

وأتم  بيب تصريحاته بقوله: "على الجميع أن يكونوا مستعدين لأنه في النهاية يمكن أن تتغير أشياء كثيرة أو تحدث".

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة