أكرم القصاص - علا الشافعي

هولندا تنظم مسابقة للزحف فى الوحل لاختبار الحصانة ضد عدوى كورونا.. فيديو وصور

السبت، 15 مايو 2021 03:00 ص
هولندا تنظم مسابقة للزحف فى الوحل لاختبار الحصانة ضد عدوى كورونا.. فيديو وصور مسابقة الركض فى الوحل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السلطات في هولندا فى تنظيم بعض الأنشطة العامة بين المواطنين لاختبار إمكانية انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وعكفت هولندا على عودة هذه الأنشطة بمشاركة محدودة، كما تنظم عدة دول أوروبية فعاليات عامة لمعرفة مقدار انتشار العدوى من عدمه وذلك بعد تخفيف قيود الإغلاق التي فُرضت للحد من انتشار الفيروس بها.

ونظمت هولندا فعالية جديدة وهى عبارة عن مسابقة للزحف في مستنقع من الوحل في هولندا يشارك فيها خمسة آلاف شخص، ضمن عدة أنشطة عامة تنظمها السلطات لاختبار إمكانية انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وعرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لمشاركة الهولنديين في مسابقة للزحف في مستنقع من الوحل وسط أجواء احتفالية لعودة بعض الأنشطة العالم في البلاد.

جانب من الفاعلية الهولندية
جانب من الفاعلية الهولندية

 

فعاليات مسابقة اللعب فى الوحل
فعاليات مسابقة اللعب فى الوحل

وتأتى هذه التجربة، بعد أيام من الكشف عن تدريب علماء فى هولندا، النحل للتعرف على فيروس كورونا من خلال حاسة الشم، وقام العلماء بتدريب النحل من خلال إعطائهم علاجًا - محلول ماء سكر- في كل مرة يتعرضون فيها لرائحة المنك المصاب بفيروس كورونا، ولكن في كل مرة يتعرض فيها النحل لعينة غير مصابة، لن يحصل على مكافأة.

مسابقة الركض فى الوحل
مسابقة الركض فى الوحل

 

مسابقة الوحل فى هولندا
مسابقة الوحل فى هولندا

 

وبحسب ما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر" - فى وقت سابق من شهر مايو الجارى - أجرى البحث على أكثر من 150 نحلة في مختبر البحوث البيطرية الحيوية بجامعة فاخينينجن الهولندية، ويمكن للنحل التعرف على عينة مصابة في غضون ثوانٍ قليلة - وإخراج لسانه مثل الساعة لتجميع ماء السكر.

النحل ليس هو أول الحيوانات التي تكتشف فيروس كورونا عن طريق الرائحة، حيث قام الباحثون أيضًا بتدريب الكلاب على التمييز بين عينات كورونا الإيجابية والسلبية من لعاب الإنسان أو العرق بدرجة عالية من الدقة،و وجدت دراسة ألمانية صغيرة أن الكلاب يمكنها التعرف على عينات كورونا الإيجابية في 94% من الوقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة