أكرم القصاص

سيناريوهات الفوز بالدورى السعودي.. صراع ثلاثى على اللقب قبل 3 جولات

السبت، 15 مايو 2021 04:30 م
سيناريوهات الفوز بالدورى السعودي.. صراع ثلاثى على اللقب قبل 3 جولات الهلال يتعثر امام الباطن
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت المنافسة على لقب الدورى السعودي للمحترفين بصراع ثلاثى من أندية الهلال والشباب والاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى وذلك قبل 3 جولات على النهاية، حيث تعددت سيناريوهات الفوز باللقب.

"الهلال أم الشباب أو الاتحاد".. بات لدى هذا الثلاثي فرصة حقيقية فى حصد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين فى الموسم الرياضي الجاري 2020-2021، وفى الـ30 من شهر مايو الجارى، تعلن رابطة دوري المحترفين السعودي الفائز بالمسابقة المحلية بعد نهاية الجولة الـ30، بينما ينحصر اسم البطل بين 3 أندية فقط، هي الهلال والشباب والاتحاد.

وأهدر نادي الهلال فرصة توسيع الفارق مع منافسه الشباب إلى 6 نقاط فى صراع الصدارة، بعدما أضاع بافتيمبي جوميز ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة ليكتفي بالتعادل 1-1 مع الباطن في الدوري السعودي للمحترفين، أمس الجمعة.

ودخل الهلال اللقاء وهو يعرف أن منافسه المباشر الشباب سقط أمام الاتفاق بنتيجة (4-3)، أمس، وكان الفوز على الباطن سيوسع الفارق إلى ست نقاط قبل ثلاث جولات على النهاية.

ويبقى الهلال فى الصدارة برصيد 52 نقطة بفارق 4 نقاط عن الشباب، ويحتاج الهلال للحصول على 7 من أصل 9 نقاط ممكنة من مبارياته المقبلة، حتى يحافظ على لقبه رسميًا، دون انتظار منافسيه، ويمكن لنادي الاتحاد السعودي انتزاع المركز الثاني، وتقليص الفارق إلى ثلاث نقاط مع الهلال إذا هزم ضمك المتعثر، اليوم السبت.

حظوظ الاتحاد
 

ولكن هناك سيناريو آخر سيشعل الدوري السعودي في أمتاره الأخيرة حال حدوثه، وهو بعودة حظوظ العميد لاقتناص لقب الدوري، ويتوقف سيناريو فوز الاتحاد بالدوري على خسارة الهلال في لقاء واحد فقط من أصل 3 مباريات قوية تنتظره، ضد الأهلي والتعاون والفيصلي، في المقابل يجب أن يفوز الاتحاد في مبارياته الأربع المتبقية، ضد ضمك وأبها والعين والنصر، على الترتيب.

 

يذكر أن الاتحاد انتصر في 12 مباراة، وتعادل 10 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة، في 4 مواجهات سابقة.

حظوظ الشباب
 

أما نادي الشباب السعودي فيتبقى له حظوظ بالتأكيد في اقتناص لقب الدوري لهذا الموسم، بعدة سيناريوهات، أولها خسارة الهلال مباراة واحدة ويتعثر فى أخرى سواء بالتعادل أو الخسارة.

وأيضا يجب على الشباب أن يفوز في جميع مبارياته المتبقية، ويتعثر الاتحاد في لقاء واحد سواء بالخسارة أو التعادل.

ويمتلك الليوث 48 نقطة من 27 مواجهة، وحقق الفوز في 14 مناسبة، مع التعادل 6 مرات، والهزيمة 7 مواجهات سابقة.

 

الهلال يحافظ على لقبه
 

يمتلك الزعيم في صدارة جدول الترتيب، 52 نقطة من 27 مباراة، حيث انتصر في 15 مناسبة، مع التعادل 7 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة، في 5 مواجهات سابقة.

ويواجه الهلال في مبارياته الـ3 المتبقية، كلًا من الأهلي، التعاون والفيصلي، على الترتيب.

حسابيًا، فوز الهلال في جولاته، يعني الحصول على اللقب، بينما الفوز مرتين مع التعادل في مناسبة وحيدة، يضمن له هذا الأمر أيضًا، لكن الخسارة تقحمه في حسابات معقدة.

إجمالًا، يحتاج الهلال إلى الحصول على 7 من أصل 9 نقاط ممكنة، حتى يتسنى له الحفاظ على اللقب رسميًا، دون انتظار منافسيه.

الاتحاد يعود من بعيد
 

تابع جمهور المدرج الذهبي، تعادل الهلال وخسارة الشباب في الجولة الـ27 أمام الباطن والاتفاق على التوالي، بشغف شديد، حيث زادت فرصة الاتحاد في التتويج باللقب، بعد غياب طويل.

ولدى العميد، في المرتبة الثالثة، 46 نقطة من 26 مباراة، حيث انتصر في 12 مناسبة، مع التعادل 10 مرات، فيما سقط في فخ الهزيمة، في 4 مواجهات سابقة.

يلتقي الاتحاد في مبارياته الـ4 المتبقية، كلًا من ضمك، أبها، العين والنصر، على الترتيب.

حسابيًا، يحتاج الاتحاد إلى الفوز في كل جولاته، شريطة أن يخسر الهلال مباراة واحدة فقط، من أجل الحصول على اللقب بصفة رسمية.

الشباب يعانق المجد
 

تبقى فرصة الشباب بعد خسارة آخر مباراتين، أضعف، حيث يمتلك الليث 48 نقطة من 27 لقاءً، في ظل الفوز 14 مرة، مع التعادل في 6 مناسبات، والهزيمة، 7 مواجهات سابقة.

ويخوض الشباب مبارياته الـ3 الأخيرة، ضد كل من العين، الفيصلي والوحدة، على الترتيب.

حسابيًا، من أجل التتويج باللقب مع خالد البلطان، يحتاج الشباب إلى الفوز في الجولات الثلاث، مع تعثر الاتحاد في مناسبة سواء بالتعادل أو الهزيمة، بجانب خسارة الهلال 5 نقاط، أي التعادل والخسارة على أدنى تقدير.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة