" الاختيار 2".. منفذ تفجير كنيسة مار مرقس بالاسكندرية أقام فى السويس

الخميس، 13 مايو 2021 04:00 ص
" الاختيار 2".. منفذ تفجير كنيسة مار مرقس بالاسكندرية أقام فى السويس تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنعش مسلسل "الاختيار 2" الذي عرض في شهر رمضان ذاكرة أبناء محافظة السويس، حيث يتذكر جميع المصريين أحداث العنف والارهالب التى قامت بها الجماعة ضد أفراد ومؤسسات بعد 30 يونيو .

استغلت جماعة الاخوان الإرهابية أشخاصا من المحافظات ووفرت لهم عملا من أجل تدريبهم على تفجيرالكنائس، من بينهم الإرهابي محمود حسن مبارك عبد الله منفذ تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية في شهر ابريل عام 2017.

 

التحقيقات فى القضية كشفت كيف تقوم جماعة الاخوان بتدريب عناصرها، وإنها كانت تعد مخططا لتنفيذ العمليات الإرهابية من خارج مصر وداخلها، وانها كانت تستغل وجود الجماعة بالمحافظات لتوفير أماكن اقامة لعناصرها الإرهابية.

 

واحداث القضية، تؤكد أن مخطط جماعة الاخوان الإرهابية لتفجير الكنائس كان معدا منذ سنوات، وأنهم كانوا يدربون الأعضاء بالجماعة الإرهابية ويوفرون لهم المأوي والمال والعمل أيضا داخل المحافظات، كما كانوا يعطون المال لاسرهم ويفرون لهم الإقامة.

 

وكشفت التحقيقات أن الإرهابي محمود حسن مبارك عبد الله منفذ تفجير كنيسة مار مرقس بالإسكندرية، وصلت عائلته إلى مدينة السلام بالسويس، وقيامه بوضع خطة قبل تنفيذ العملية الإرهابية بعام.

 

وأكدت التحقيقات أن المتهم كان ينتمى لخلية إرهابية بجماعة الاخوان خارج محافظة السويس، وأنه اختفى قبل أربعة أشهر قبل وقوع التفجير.

 

وقال الشهود بالقضية من أقارب المتهم، إن جماعة الإخوان الارهابية ساعدت محمود مبارك منفذ التفجير أثناء حكم المعزول محمد مرسى، وذلك من خلال إلحاقه للعمل بإحدى شركات البترول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة